سيتم افتتاح معبر أبو الظهور الإنساني بريف إدلب الجنوبي الشرقي يوم غد الاثنين-مواجهات بين داعش وقسد بريف دير الزور الشرقي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/09/2018 | SYR: 09:59 | 24/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 وزيادات أخرى في الطريق ..
مرسوم بزيادة رواتب الجيش والمتقاعدين وذوي الشهداء
04/06/2018      


في سورية الخارجة من الحرب بعد أكثر من سبع سنوات خاض فيها شبابها من جنود الجيش العربي السوري أشرس وأصعب المعارك ضد إرهاب دعمته عشرات الدول بمئات المليارات .

في هذه الدولة التي يعتصرها الوجع ويضغط عليها الحصار حتى طال لقمة ومعيشة مواطنيها طوال سنوات ..

في هذه الدولة التي تكاد تغيير موازين الدول الخارجة من الحرب وتغير قواعد المال الطامح للمشاركة في إعادة الاعمار وحيث أثبتت لكل العالم أنّها صعبة على الانكسار والتبعية متمسكة بسيادتها واستقلالية رأيها ..  في هذه الدولة يصدر رئيسها " وبينما الأسر السورية ملتمة حول موائد الافطار  " مرسوما بزيادة رواتب الجيش بمن فيها رواتب ذوي  الشهداء ..

زيادة بدا أنها قد صيغت بدقة ليتراوح مقدراها بين 11 إلى 25 ألف ليرة حسب الرتبة .

تحسين رواتب الجيش بدأت أولا برفع نسبة الترفيع من 5 الى 9 % أولا . ثم لتضاف الترفيعة و معها تعويض المعيشة  البالغ " 11500 ليرة الى أصل الراتب " الراتب المقطوع " ومن ثم إحداث زيادة بموجب المرسوم بمقدار  30 % لمن هم في الخدمة و 20% لكافة المتقاعدين , وهنا جوهر وأهمية الزيادة التي أفرحت وأرضت وجدان كل السوريين لأنها طالت أولاً من دافع وناضل من أجلهم ومن أجل إعلاء راية الوطن  .

هذه الزيادة كما قالت معلومات لسيرياستيبس تأتي خطوة في سلسلة زيادات متتالية نوعية ومدروسة ومرضية لموظفي الدولة ولن تتجاوز خطوتها التالية عيد الأضحى حيث بدأت اللجان بالعمل من أجل صياغة الزيادات القادمة على رواتب موظفي الدولة ومتقاعديها .. وذلك بشكل مترافق مع خطوات مهمة من شأنها تحسين المعيشة و تأمين المزيد من الوظائف  وفرص العمل ضمن سياسة الحكومة لدعم الانتاج وتوسيع قاعدته في القطاعين الخاص والعام .

ويذكر في هذا السياق أنّ الحكومة تمكنت من تغطية الزيادة من وفورات وايرادات عملت على تحقيقها بشكل مستدام . وكانت الحكومة قامت برفع جعالة الجيش  بمقدار 33 مليار ليرة .

.

هذا  أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 9 للعام 2018 القاضي بإضافة زيادة قدرها 20 بالمئة من المعاش التقاعدي إلى المعاشات التقاعدية للعسكريين ويضاف التعويض المعيشي الممنوح لهم إلى المعاش التقاعدي بعد احتساب الزيادة المنصوص عليها في هذا المرسوم ويعد جزءا منه.

وفيما يلى نص المرسوم..

                    المرسوم التشريعي رقم /9/

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور

                      يرسم ما يلي..

المادة /1/

 أ / يضاف الى المعاشات التقاعدية للعسكريين المشمولين بأحكام المرسوم التشريعي رقم /17/ لعام /2003/ وبأي من قوانين وأنظمة التقاعد والتأمين والمعاشات السابقة له زيادة قدرها /20/ بالمئة فقط /عشرون/ بالمئة من المعاش التقاعدي.

ب/يضاف التعويض المعيشي الممنوح بموجب أحكام المرسوم التشريعي رقم /7/ لعام 2015 والمرسوم التشريعي رقم /13/ لعام /2016/ إلى المعاش التقاعدي بعد احتساب الزيادة المنصوص عنها في المادة الأولى من هذا المرسوم التشريعي ويعد جزءا منه.

المادة /2/ يستفيد من احكام المادة الاولى من هذا المرسوم التشريعي أسر أصحاب المعاشات وتوزع على المستحقين وفق الأنصبة المحددة في القوانين والأنظمة الخاضعين لها.

المادة /3/ لا يجوز أن يقل المعاش التقاعدي لأي من المشمولين في المادة الأولى من هذا المرسوم التشريعي عند احالته على المعاش بعد نفاذ هذا المرسوم التشريعي عن المعاش الذي كان سيستحقه فيما لو أحيل على المعاش في اليوم السابق لتاريخ نفاذ هذا المرسوم مضافا اليه الزيادة المقررة في المادة الاولى السابقة.

المادة /4/ تصرف النفقة الناجمة عن تطبيق هذا المرسوم التشريعي من وفورات سائر أقسام وفروع الموازنة العامة للدولة ومن وفورات سائر ابواب وبنود أو حسابات موازنة الجهة العامة المعنية للسنة المالية 2018/.

المادة /5/ يصدر وزير المالية التعليمات اللازمة لتطبيق أحكام هذا المرسوم التشريعى.

المادة /6/ ينشر هذا المرسوم التشريعى فى الجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارا من أول الشهر الذى يلى تاريخ صدوره.

دمشق فى/19/ رمضان /1439/ هجري الموافق 4-6-20018 ميلادي.

                            رئيس الجمهورية

                                بشار الأسد


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس