سقوط قذيفتي هاون على ضاحية الاسد السكنية- سقوط عدد من المسلحين قتلى على يد الجيش السوري في محيط ادارة المركبات بحرستا        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/11/2017 | SYR: 10:48 | 22/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








  تأجيل ملتقى التأمين إلى 25 الشهر القادم.. و العش : نخطط لمضاعفة رقم أعمال السوق
السوريون دفعوا 14 مليار ليرة أقساطاً لشركات التأمين في 6 أشهر
13/09/2017      




كشف تقرير هيئة الإشراف على التأمين للنصف الأول من العام الجاري (2017) أن إجمالي الأقساط بلغ 14 مليار ليرة، دفعها المؤمنون لـ13 شركة عاملة في السوق، منها نحو 9.7 مليارات ليرة حصة المؤسسة العامة السورية للتأمين.
وفي تصريح  أوضح مدير عام هيئة الإشراف على التأمين سامر العش عن تأجيل موعد انطلاق أعمال ملتقى التأمين حتى 25 الشهر القادم (تشرين الأول)، والذي كان من المزمع انعقاده في 26 الشهر الجاري.
وتعليقاً على البيانات الجديدة لسوق التأمين، بيّن العش أن عائدات سوق التأمين تتحسن وتتطور بشكل مستمر، فقد سجلت نسبة الزيادة خلال الربع الأول من العام الجاري عن نفس الفترة من العام الماضي بنحو 30 بالمئة، حيث سجلت عائدات الربع الأول لهذا العام 5.4 مليارات ليرة، كانت حصة المؤسسة العامة منها 3.3 مليارات ليرة، في حين بلغت نسبة الزيادة خلال النصف الأول من العام الجاري عن النصف الأول من العام الماضي بحدود 6 بالمئة.
وأوضح العش أن هذه التحسنات التي تظهرها المؤشرات المالية لنسب العائدات في سوق التأمين لها العديد من العوامل، أهمها تحسن الظروف العامة في البلاد والاستقرار النسبي لأسعار صرف الليرة السورية أمام الدولار وتحسن المناخ الاقتصادي في الصناعة والتجارة وغيرها. منوهاً بأنه لو كان في السوق شركات لإعادة التأمين بشكل كاف لكانت عائدات التأمين تضاعفت.
وبين العش أن الهيئة تعمل على دراسة خاصة لتطوير سوق التأمين والتوسع به، وأن ذلك لن يكون عبر زيادة عدد الشركات العاملة في سوق التأمين، لأن الأهم حالياً هو معرفة هل سوق التأمين جاهزة لاستيعاب حجم العمل المتوقع في مختلف مجالات التأمين، والتي ستترافق مع مرحلة إعادة الأعمار التي يتجه البلد نحوها، والتي ستشكل طفرة في العمل التأميني في البلد بسبب الارتباط الوثيق والمباشر بين التأمين ومختلف الأنشطة الاقتصادية التي ترافق مشاريع إعادة الإعمار، من مشاريع تأهيل وتطوير البنى التحتية والمشاريع الهندسية والزيادة المتوقعة في حركة التبادل التجاري، وأيضاً في المجال الصناعي، وأنه لكل واحدة من الأنشطة الاقتصادية نوع من التأمين لضمان وحماية المشروعات والاستثمارات. مبيناً أنه في هذا المجال يتم العمل مع هيئة الاستثمار السورية وهيئة التطوير العقاري لعقد ورشة عمل خاصة بالتحضيرات والتجهيز للمرحلة القادمة.
وبالعودة للدراسة التي تعمل على إنجازها هيئة الإشراف على التأمين بيّن العش أن إجمالي ما حققه سوق التأمين خلال العام 2016 كان بحدود 20 مليار ليرة، وعليه تخطط الهيئة لمضاعفة هذا الرقم عبر سبر مدى جهوزية السوق التأمينية حالياً، وتطوير الهيئة لآليات عملها وأدواتها التي تسهم في تحسين أعمال شركات التأمين، وأنه لابد أن يترافق هذا التطور مع تحسن الملاءة المالية لدى شركات التأمين وهو الأمر الذي قد تعيد الهيئة النظر فيه بما يتوافق مع متطلبات العمل في المرحلة المقبلة، منوهاً بأن ما تعمل عليه الهيئة عبر دراستها لتطوير سوق التأمين السورية يستند إلى معايير ومؤشرات عالمية مع مراعاة خصوصية السوق السورية وطبيعة الظروف العامة فيه.
وأوضح العش أنه تم التوصل مؤخراً لإقرار ميزانيات الهيئة وصندوق المتضررين من الحوادث مجهولة الهوية وصندوق الادخار (أي الميزانية الختامية لهيئة الإشراف على التأمين لعام 2016) بعد أن تم تدقيقها من المحاسب القانوني المعتمد من مجلس الإدارة، والميزانية الختامية لصندوق تعويض متضرري حوادث السير لعام 2016، وكذلك ميزانية صندوق الادخار الخاص بالعاملين في الهيئة، إضافة لتعديل القرار الناظم لعمل شركات إدارة النفقات الطبية، والترخيص لوكلاء التأمين، وفي هذا الموضوع يكشف المدير العام أنه تم الترخيص لشركة إدارة نفقات طبية برأسمال نحو 85 مليون ليرة.
سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس