سقوط قذيفتي هاون على ضاحية الاسد السكنية- سقوط عدد من المسلحين قتلى على يد الجيش السوري في محيط ادارة المركبات بحرستا        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/11/2017 | SYR: 10:50 | 22/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 مسؤول : التأمين الصحي في سورية سيئ وغير واضح
أطباء يتواطؤون مع شركات تأمين وبعض المشافي الخاصة لا تلتزم بأخلاقيات المهنة
29/08/2017      




قال عضو مجلس إدارة هيئة الأشراف على التأمين ورئيس قسم الطب الشرعي في جامعة دمشق حسين نوفل: إن التأمين الصحي في سورية غير واضح وتطبيقه سيئ، مؤكداً أنه بحاجة إلى آليات ضبط ومنها تشكيل لجنة لوضع آليات واضحة لتطبيقه.
وفي تصريح خاص : كشف نوفل عن اجتماع عقده مجلس الإدارة الأسبوع الماضي لمناقشة موضوع التأمين الصحي لتحسين العلاقة والخدمة في هذا المجال، مضيفا: قلت لهم قبل تحسين الخدمة يجب التطرق إلى بعض المشافي الخاصة واستغلالها لموضوع التأمين الصحي ولذلك أي مشفى خاص أو طبيب لا يستقبل مريضاً إسعافياً يجب سحب شهادته.
وأكد نوفل أن هناك مشافي خاصة تستغل وضع التأمين ولا تنظر إلى أخلاقيات المهنة الطبية وذلك بأنها تنظر إلى موضوع المال قبل المعالجة ولو كان المريض بحالة إسعافية، مشدداً على ضرورة العمل على تأمين الإسعاف والأمراض المزمنة.
وأشار نوفل إلى أن الشخص الذي تم تأمينه صحياً لا يؤمن بشكل كامل في حال بلغ الـ60 عاماً وهذه مشكلة، موضحاً أن شركات التأمين تغطي ما يكتبه له الطبيب في العيادة فقط بينما الأمراض الأخرى المزمنة لا تتم تغطيتها في هذا السن.
وأعلن نوافل عن وجود حالات تزوير في عيادات الأطباء، مؤكداً أن تواطؤ بين بعض الأطباء وشركات التأمين وذلك أن الشركة تتعاقد مع أطباء معينين وتهمل الآخرين وبالتالي فإن الطبيب المتعاقد مع تلك الشركة يعاين في اليوم 700 مريض بينما أطباء آخرون لا يأتيهم أي مريض.
وأضاف نوفل: من هذا الطبيب الذي يعاين 700 مريض يوميا، متسائلاً عن المدة الزمنية التي يخصصها للمريض وطريقة المعاينة والمعالجة وبالتالي هل من المنطق أن يعاين الطبيب هذا العدد من المرضى.
ورأى نوفل أنه لا يمكن تصحيح التأمين الصحي إذا لم يكن المريض والطبيب راضيين بمعنى أنه يجب أن يتم دفع حقوق الأطباء كاملة من المعاينات والإجراءات الطبية مباشرة ولا يكون هناك تأخير في دفع حقوقه بعد فترة طويلة.
وشدد نوفل على ضرورة العمل على طريقة الحوكمة لتقييم واقع التأمين وتصحيح مساره وذلك بتكليف خبراء يعملون على هذا الملف، وخصوصاً أنه حساس ودقيق ويحتاج إلى آلية عمل واضحة.
وفيما يتعلق بموضوع الأخلاقيات الطبية رأى نوفل أن هناك أطباء يفتقدون إلى موضوع الأخلاقيات الطبية ولا ينظرون إليها على أساس أنها من أساس المهنة.
وأشار نوفل إلى ورشة العمل التي عقدت في وزارة التعليم العالي أمس والتي تم البحث فيها على تدريس الأخلاقيات الطبية وكيفية التعامل مع المرضى، موضحاً أن هناك قلة معرفة من المرضى بهذا الموضوع وبالتالي يجب العمل على تطبيقه.
وأضاف نوفل: إنه يجب على الطبيب أن يخبر المريض بكل ما يتعلق بمرضه لأنه من حق المريض أن يعلم ومن ثم له الخيار في متابعة العلاج من عدمه ومن هذا المنطلق يجب التخلي عن عبارة «العظم لنا واللحم للطبيب».

سيرياستيبس _الوطن


التعليقات:
الاسم  :   سامر بكداش  -   التاريخ  :   29/08/2017
تصحيحا لما جاء بالمقال وتوضيحا لاتقوم شركات التأمين بالتعاقد المباشر مع مقدمي الخدمات الطبية بكافة أشكالهم من يقوم بذلك شركات إدارة النفقات الطبية المرخصة للتعاقد ومتابعة التغطيات وسداد قيم الخدمات الطبية ونطلب إجراء تحقيق بموضوع التواطؤ المذكور إن وجد مدعوما بوثائق ومستندات وتقديم الدلائل المناسبة مع إنه إن كان هناك تواطؤ فهو ليس بين الأطباء وشركات التأمين على التأكيد

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس