الجيش السوري يستهدف بعدة صواريخ أرض - أرض مواقع وتحصينات الجماعات المسلحة في محور جوبر عين ترما ويتقدم بريف حمص        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2017 | SYR: 05:14 | 22/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 كل تصريحات سامر العش من اللحظة الأولى لاستلامه تدفعنا للقول : نحن ننتظرك لنرى ماذا ستفعل ؟؟
18/07/2017      


أول «إثنين تأميني» ينطلق وسط حضور ضعيف.. والصحفيون يشعلون الحوار … العش : التأمين يسهم بنحو 1% من الناتج المحلي فقط.. والسياسات التسويقية الحالية خاطئة

رغم أن الحضور لم يكن يوازي أهمية انطلاقة ندوات التأمين كل يوم إثنين؛ إلا أن الانطلاقة هي الأهم لما تعانيه سوق التأمين السورية من ترهل وكسل، فأغلب شركات القطاع الخاص غابت عن الفعالية، مع أن الدعوة وجهت كما أوضح مدير عام هيئة الإشراف على التأمين سامر العش لـ13 شركة تأمين و7 شركات إدارة نفقات طبية، كما كان لافتاً غياب العديد من الشخصيات التأمينية الرسمية ويبدو أن تزامن الندوة مع فعالية وزارة المالية أمس في جامعة دمشق حول السياسة الضريبية كان السبب وراء ذلك، إلى حدّ ما.

الندوة التي سادها الطابع الأكاديمي في البداية، سرعان ما ارتفعت سخونة النقاشات المطروحة فيها عبر حوارات مفتوحة التي أطلقها الصحفيون، وجهاً لوجه مع بعض الحاضرين من شركات التأمين الخاصة، وهو ما استدعى تدخل مدير الهيئة لأكثر من مرة لضبط الندوة والعودة بها لمسارها المحدد.

وفي تصريح : أوضح رئيس هيئة الإشراف على التأمين سامر العش أن مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي الإجمالي متواضعة ولا تتعدى 1% على حين يجب أن تكون ما بين 2-3% وأن الهيئة تسعى لتطوير آليات عمل التأمين وتوفير المناخ والبيئة الملائمة لتحسين سوق التأمين المحلية.

وبيّن أن الهيئة تعمل على تصويب سوق التأمين وأنها غير راضية عن نشاط العديد من الشركات، إذ يتم العمل حالياً على وضع أسس ومعايير لقبول استمرار الشركات بالعمل بحيث تحدد هذه المعايير الشركات الفاعلة والتي تحقق قيمة مضافة في الاقتصاد الوطني. منوهاً بأن الهيئة تدفع باتجاه تطوير شركات التأمين لكوادرها البشرية وزيادة الاستثمار برأس المال البشري لأنه الأساس في أي عملية تنمية وأن المكاتب والجدران وحدها لا تحقق شيئاً وخاصة أن مرحلة إعادة الإعمار تحتاج للكثير من التحضيرات والتجهيز.

كما أكد العش أن المرحلة القادمة سوف تشهد انتعاشاً واضحاً في قطاع التأمين لذلك لا بد من تطوير السياسات التأمينية وخاصة السياسة التسويقية التي اعتبرها حالياً خاطئة

وأن حالة التراخي بالتسويق هي حالة مضرة وغير مفيدة.

واستعرض العش العديد من المحاور خلال محاضرته أهمها الحديث عن مبادئ التأمين التي شملت منتهى حسن النية والمصلحة التأمينية والسبب المباشر، والحلول والمشاركة والتعويض والاحتمالية.. إضافة لحديثه عن أنواع التأمين والعمالة في القطاع التأميني وتطور الأقساط والتعويضات التأمينية وتوزع هذه الأقساط على الفروع لدى شركات التأمين الخاصة حيث استحوذ التأمين الصحي على النسبة الأكبر بواقع 34%.

كما اعتبر العش أن للتأمين فوائد عديدة سواء بالنسبة للأفراد أو المجتمع أهمها تحقيق مبدأ التعاون بين مجموعة من الأفراد معرضين لنفس الخطر، وتأمين مستقبلهم بالمشاركة في تحمل الأخطار التي قد يتعرضون لها، والمساعدة في المحافظة على المركز المالي من خلال التعويض عن الخسائر التي قد يتعرضون لها من جراء تحقق الخطر، إضافة لما يقوم به التأمين في المساعدة أيضاً في الحفاظ على الطاقة الإنتاجية للمنشآت، وتوفير الطمأنينة في نفوس الأفراد، ويسهم في تلافي خسارة كبيرة محتملة الوقوع قد تؤدي إلى شل حياة الفرد والقضاء على مستقبله إن وقعت وليس له تأمين ضد الخطر، ويوفر التأمين الوقاية والأمان للأفراد والشركات على السواء من خلال دراسة مسببات الخطر ووضع الحلول والإجراءات المناسبة لمعالجة كل نوع من أنواع الخطر.

كما يساعد التأمين على الادخار المتمثل بالأقساط المتجمعة لدى شركات التأمين، والتي تساعد عائلة الفرد بعد وفاته عند التأمين على الحياة مثلاً، كما يوفر التأمين فائدة كبيرة للاقتصاد الوطني من خلال قيام شركات التأمين باستثمار أقساط التأمين المتجمعة لديها في المشروعات العامة والخاصة.

هامش لسيرياستيبس : منذ اللحظة لتسلمه والعش يتوعد ويعد ويطلق التصريحات عن خطاء الماضي و ضرورة التطوير و ما أكثر الكلمات التي يسبقها حرف السين , ونحن نقول له اعمل وافعل نحن ننتظر أفعلا لا تصريحات ؟؟

هامش آخر : لنعترف أن ملف التأمين صعب وشائك ويحتاج لجهود جبارة؟؟

 

سيرياستيبس - الوطن

 

 


التعليقات:
الاسم  :   عالم التأمين  -   التاريخ  :   25/07/2017
شكرا

الاسم  :   معلم  -   التاريخ  :   18/07/2017
بكل صراحة ( تم تسليم ) سامر العش الهيئة ليكسر عظم البعض وليس للعمل وليس لتطوير العمل التاميني يعتبر نفسه الآمر الناهي في قطاع التامين وقطاع التامين فيه مشاكل جدا خطيرة واهمها هو عملية تصفية الحسابات التي تجري على قدم وساق والحرب المستعرة المعلنة بين اطراف شركات التامين والذي احد اطرافها الراسيين سامر العش ومدير شركة الثقة والتي لن تنتهي ابدا ولو على حساب الانهيار الكامل لقطاع التامين فطرفي المافيات الموجودة تدعم الطرفين ليس لشيئ ولنا حرب الاضداد تؤدي الى ليس فقط الانهيار بل ضياع هذا القطاع وهذا ما اقسم عليه الطرفان في النهاية يجب على القيادة ( الغير متورطة ) استبعاد كافة الاطراف التي ساهمت بايصال هذا القطاع الى ما وصلت اليه وإلا سوف نشهد حروب طاحنة والتي سيذهب ضحيتها الابرياء ولن يتفقوا على شيئ وسنسمع بكل اجتماع عن مهاترات وسجالات لا تنفع في شيئ فكان من الخطأ استلام سامر العش المنصب فعلى الاقل هناك ستة شركات تامين لا تتفق معه في شيئ وهي ضده وضد كل ما يتم التصريح عنه من قبل الهيئة ( شيئ مضحك )

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس