الأمن الإماراتي يعتقل المعارض فراس طلاس بتهمة تزوير شيكات وتموي الإرهاب بحسب مصادر معارضة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/10/2017 | SYR: 12:57 | 20/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 قروض ميسّرة لتمكين المرأة الريفية اقتصادياً
20/07/2013      


 شدد المهندس أحمد القادري وزير الزراعة والإصلاح الزراعي على ضرورة تحسين الوضع الاقتصادي للنساء الريفيات والقيام بدعم مكثف عبر تقديم الدعم المترافق مع حزمة متكاملة من الخدمات للأسر في القرى المستهدفة في بعض المحافظات.

وزير الزراعة تطرّق خلال توقيع مذكرة تفاهم حول تمكين عمل المرأة مع الاتحاد النسائي إلى أهمية تفصيل العمل التكاملي مع الجهات المعنية منوّهاً بالدور الكبير التي تقوم به المرأة الريفية في تطوير ونماء البلد من خلال خبرتها الطويلة بهذا المجال مشيراً إلى منح قروض ميسرة للبدء بمشاريع مولدة للدخل وداعمة لدخلها يترافق مع ذلك تنفيذ مكون متكامل للتأهيل والتدريب على المهارات التدريبية في مجالات تنمية المجتمع المحلي ودورات على كيفية البدء بمشاريع صغيرة وأخرى متخصصة بالزراعة.

من جهتها أوضحت الدكتورة ماجدة قطيط رئيسة الاتحاد النسائي أن هذا الاتفاق سيسهم في زيادة تأهيل وتدريب المرأة الريفية على كيفية تنفيذ أعمال ومشاريع صغيرة تسهم في تمكينها اقتصادياً واجتماعياً وتحفظ لها مكانتها في المجتمع.

وأوضحت رئيسة الاتحاد أن هذا الاتفاق يأتي لربط مسائل التمكين المجتمعي بمنفعة مادية مباشرة لدى المرأة من خلال الحصول على رأس المال اللازم للبدء بمشروع مولد للدخل ورفع وتيرة استجابة النساء لمكونات الإنفاق.

وتضمّنت الاتفاقية تدريب وبناء قدرات المجتمع المحلي والمرأة الريفية في القرى عبر تنفيذ مبادئ تنمية المجتمع المحلي والتخطيط للنهج التشاركي وتضييق فجوة التمايز بين الجنسين وخاصة في مجال الحقوق والواجبات إضافة إلى رفع المهارات التسويقية لدى المرأة الريفية وتدريبها على إكساب مهارات في الصناعات الحرفية التقليدية والتصنيع الغذائي وتقديم قروض في القرى المختارة.

 

 

سيرياستيبس- البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس