ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 14:58 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 أول بلد أوروبي يعيد اللاجئين السوريين إلى بلادهم!
03/03/2021      


لاجئين
 


 

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ان الدنمارك أصبحت أول دولة أوروبية تخبر اللاجئين السوريين أنه يجب عليهم العودة إلى وطنهم ، قائلة إن الوضع الآن آمن لهم هناك.

وبحسب تقرير الصحيفة المطول عن اللاجئين في الدنمارك “جردت الدولة الاسكندنافية 94 لاجئًا سوريًا من تصاريح إقامتهم بعد أن قررت أن دمشق والمنطقة المحيطة بها آمنة”.

وسيتم إرسال المهاجرين إلى معسكرات الترحيل ، لكن لن يتم إجبارهم على المغادرة. لكن جماعات حقوقية تقول إن الحكومة لا تحاول منح المهاجرين أي خيار آخر سوى العودة إلى سوريا بمحض إرادتهم.

وقال ماتياس تسفاي ، وزير الهجرة الدنماركي ، الشهر الماضي إن البلاد كانت “منفتحة وصادقة منذ البداية” مع اللاجئين القادمين من سوريا. لقد أوضحنا للاجئين السوريين أن تصريح إقامتهم مؤقت. يمكن سحبها إذا لم تعد هناك حاجة للحماية.

وأضاف: يجب أن نوفر الحماية للناس ما دامت هناك حاجة إليها. ولكن عندما تتحسن الظروف في وطنه ، يجب على اللاجئ العودة إلى وطنه وإعادة تأسيس حياته هناك.

وتأتي تصريحاته في الوقت الذي مددت فيه الدنمارك الأجزاء في سوريا التي تعتبر آمنة لعودة الناس لتشمل محافظة ريف دمشق الجنوبي.

واتخذ حزب يسار الوسط الديمقراطي الحاكم في الدنمارك موقفًا شرسًا مناهضًا للهجرة في محاولة لدرء التحديات من الأحزاب اليمينية.

وبينما كانت ألمانيا قد قالت سابقًا بإمكانية ترحيل المجرمين إلى سوريا ، فإن الدنمارك هي أول دولة في أوروبا تقول إنه يمكن إعادة اللاجئين.

ويعني القرار الذي اتخذته الدنمارك بشأن محافظة ريف دمشق الآن إعادة تقييم تصاريح الحماية المؤقتة الخاصة بـ 350 مواطنًا سوريًا في البلاد. هذا بالإضافة إلى حوالي 900 لاجئ من دمشق أعيد فتح قضاياهم العام الماضي.

وفي منتصف كانون الثاني (يناير) ، ذكرت صحيفة التلغراف أن 94 سوريًا من دمشق يعيشون في الدنمارك قد ألغوا تصاريحهم. جاء ذلك بعد قرار صدر في ديسمبر / كانون الأول 2019 عن مجلس طعون اللاجئين الدنماركي بأن الظروف في دمشق لم تعد خطيرة بما يكفي لإعطاء أسباب للحماية المؤقتة ، دون أي سبب شخصي إضافي لمنح اللجوء. لكن جماعات حقوق الإنسان تحدثت ضد تحرك الدنمارك لإعادة الناس إلى سوريا.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس