ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 18:18 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 باحث ايراني: طهران تنظر الى سياسة الاميركيين بعدم الثقة والريبة
31/03/2020      


أكد الباحث السياسي الايراني محمد حسين خليق أن بلاده تنظر الى السياسيين في اميركا سواء أكانوا ديمقراطيين أم جمهوريين بعدم الثقة والريبة المطلقة دائما، وأحيانا نظرة تشاؤومية، واعتبر أن السياسة الاوروبية غير مستقلة عن السياسة الاميركية.

واوضح خليق في تعليقه على رسالة للإدارة الأميركية رفعها أعضاء ديمقراطيون في مجلس الشيوخ لرفع العقوبات عن ايران ودعمها في مواجهة فيروس “كورونا”، أن هناك موجة من الضغوط على الرئيس دونالد ترامب بدأت لعدة أسباب، ومن ثم جاءت مسألة “كورونا” ايضأ، وقدرة ايران على الصمود، وكذلك سقوط بعض الأقنعة التي كان ترامب يتمترس خلفها وهي أن ايران وراء الازمة، وراعية للإرهاب، والكثير من الكذب السياسي، لكن تبين أن ايران من الدول الأولى في مكافحة الفيروس، وبأنها تعاني الآن بسبب الضغوط وخصوصا الاقتصادية، مشيرا الى أن ترامب مؤخرا رفع السقف عاليا وتجاوز الخطوط الحمراء وفرض حصارا خانقا شمل الادوية.

واشار خليق إلى أن الاصوات الخارجية التي بدأت ترتفع من كل العالم، اضافة الى الصراع بين الديمقراطيين والجمهوريين شكل ضغطا آخرا واضافيا على ترامب، ومن هنا شاهدنا الرسالة بضرورة رفع العقوبات عن ايران، بالتزامن مع اتحاد العالم لمواجهة “كورونا”، لذلك نرى ان الخطابات والصراعات السياسية خفت، لكن اميركا والكيان الاسرائيلي ومن يدور في فلكهما يحاولون تسييس المواجهة مع “كورونا.

ونوه إلى ان سياسة ايران تجاه اميركا مرتبطة بشخص الرئيس والمناوئين لخط المقاومة، ولا مشكلة مع الشعب والمدافعين عن حق الشعب السوري والايراني.

وحول دعوات الاتحاد الاوروبي لوقف اطلاق النار في سورية، مع استمرار فرض الاجراءات القسرية الاحادية الجانب عليها، اعتبر خليق أن السياسة الاوروبية غير مستقلة عن السياسة الاميركية، الا أن الاتحاد الاوروبي لديه خطوات متقدمة أكثر عن واشنطن، ويعمل على اظهار رغبة بانه ينتهج سياسة مستقلة، ولكن دوله لم تستطع فعل ذلك بشكل عملي.

ورأى أن مواجهة وباء “كورونا” لا يتم الا باتحاد جميع الدول، وهذا الامر لا يمكن أن يحصل مادام هناك عقوبات ظالمة على بعض الدول.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس