ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 15:05 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 برّي: سنعلّق تمثيلنا في الحكومة اللبنانية إذا بقيت على موقفها من المغتربين
28/03/2020      


رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يطالب الحكومة اللبنانية بإيجاد حل لأزمة المغتربين اللبنانيين العالقين في الخارج في ظلّ تفشي أزمة كورونا، ومصادر مقربة منه تشير إلى أن رئيس الحكومة وعد بحلّ موضوع المغتربين على عجل.

 برّي: القطاع الاغترابي جعلنا إمبراطورية لا تغيب عنا الشمس بالعطاء والفكر وحتى بالعملة الصعبة

أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أنّه "إذا بقيت الحكومة اللبنانية على موقفها إزاء موضوع المغتربين لما بعد الثلاثاء المقبل، فسنعلق تمثيلنا في الحكومة".

وقال بري في بيان صادرٍ عنه "أما وقد بلغ السيل الزبى بالتنكر لنصفنا الآخر لا بل للقطاع الاغترابي، الذي جعلنا إمبراطورية لا تغيب عنا الشمس بالعطاء والفكر وحتى بالعملة الصعبة، لذا إذا بقيت الحكومة على موقفها إزاء موضوع المغتربين لما بعد الثلاثاء المقبل فسنعلق تمثيلنا في الحكومة".

وفي غضون ذلك، أشارت مصادر مقربة من بري إلى أن "موضوع المغتربين أخذَ أكثر من نصف الوقت خلال لقاء الرئيسين بري وحسان دياب (رئيس الحكومة) قبل يومين نظراً إلى أهميته بالنسبة إلى عين التينة".

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر بري قولها إن "دياب وعد بحلّ موضوع المغتربين على عجل، وأكد أنه لا مُشكلة في ذلك قبلَ أن نتفاجأ بتشكيل لجنة للبحث فيه".

وتابعت: "مع العلم أن الحديث مع دياب تخلله تأكيد على الاستعداد بمساعدة الحكومة وفقَ أي صيغة تراها مُناسِبة".

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة اللبنانية سمحت بموجب قراراتها الصادرة بتاريخ 15 آذار/مارس الجاري، للبنانيين وأفراد عائلاتهم ممن لا يحملون هوية لبنانية أو بطاقات إقامة، وحاملي بطاقات الإقامة في لبنان، بالعودة إلى لبنان حتى تاريخ 18 آذار/مارس الجاري، شرط أن تكون نتيجة الـPCR سلبية (الفحص المخبري للكورونا).

 ولم يشمل القرار حينها الوافدين من الدول التي سبق أن تم حظر السفر منها وإليها، وهي: فرنسا، مصر، سوريا، العراق، ألمانيا، إسبانيا، المملكة المتحدة، إيطاليا، إيران، الصين (هونغ كونغ، ماكاو، تايوان الصينية)، وكوريا الجنوبية.

وكان الميادين نت تضامن مع المغتربين اللبنانيين المنتشرين حول العالم، في ظلّ تفشي فيروس "كورونا" وما يعانونه جرّاء ذلك.

وأرسل عدد من المغتربين والطلاب اللبنانيين للميادين نت تسجيلات مصوّرة لهم يشرحون فيها معاناتهم في بلاد الاغتراب، وما يواجهونه من صعوبات مادية ومعنويّة، وكيّف يمضون أيامهم في الحجر الصحي، بالإضافة لمطالبهم من حكومة بلادهم.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس