ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 04:50 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 ترامب يعرب عن قلقه بشأن عبور الحدود الجماعي إلى بلاده
20/03/2020      


الرئيس الأميركي يقول إن بلاده تعمل مع كندا والمكسيك لإيقاف السفر غير الضروري عبر الحدود ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس، ووزير الخارجية يدعو مواطنيه إلى العودة للبلاد بشكل فوري.

أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن قلقه "بشأن عبور الحدود الجماعي، لاسيما المخاوف من انتشار فيروس كورونا، والضغط على الموارد الطبية".

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي له اليوم، إنّ بلاده تعمل مع كندا والمكسيك "لإيقاف السفر غير الضروري عبر الحدود ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس"، مشيراً إلى أن ضمن هذه الإجراءات، قرار وزارة الخزنة الأميركية "تغيير موعد تقديم الإقرارات الضريبية".

كما أكد ترامب "تعليق دفع مستحقات الطلبة للمدارس والجامعات، ومن دون إضافة فوائد عليهم لمدة شهرين"، مضيفاً أن إدارته تدرس "منح الموظفين إجازات مدفوعة الأجر".

وكان الرئيس الأميركي قد أعلن أن بلاده لديها وفرة في أجهزة الفحص الطبي وأجهزة التنفس الاصطناعي، لكن "غير كافية مقارنة بما يتم الحديث عنه"، مشيراً إلى أنه "من الممكن أن يأمر بالحدّ من التنقل داخل الولايات المتحدة".

من جهته، نفى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو التقارير التي تحدثت عن أن مصدر فيروس كورونا هو الولايات التحدة، معتبراً أن هذه التقارير "مغلوطة".

كما أعلن بومبيو أنه بدءاً من الليلة "سيتمّ الحد من السفر عبر الحدود مع كندا والمكسيك، باستثناء الحركة التجارية"، طالباً من كافة الأميركيين "العودة إلى البلاد بشكل فوري".

وفي سياق آخر، أكد بومبيو أن واشنطن تواصل العمل الدبلوماسي، بما في ذلك "مساءلة النظام الإيراني"، لافتاً إلى أولوية "حماية الأميركيين من انتهاكات النظام الإيراني".


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس