ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 02:35 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 الخارجية الروسية تحذر النظام التركي من مغبة دعم اعتداءات الإرهابيين في إدلب والاستمرار في إطلاق التصريحات الاستفزازية
21/02/2020      


 

حذرت وزارة الخارجية الروسية النظام التركي من مغبة دعم اعتداءات الإرهابيين في محافظة إدلب والاستمرار في إطلاق التصريحات الاستفزازية حول الوضع فيها.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم وفقاً لما نقلته وكالة سبوتنيك إن “دعم تركيا لهجمات الإرهابيين يهدد بالمزيد من تصعيد النزاع في سورية” معربة عن قلق موسكو البالغ إزاء دعم النظام التركي للإرهابيين.

وأضافت زاخاروفا: “اليوم أبلغ المركز الروسي للمصالحة في سورية عن عدة هجمات واسعة النطاق نفذها الإرهابيون” مشيرة إلى أن اعتداءات الإرهابيين “كانت مدعومة بنيران مدفعية الجيش التركي” وأن هذا التصرف يعد انتهاكاً لتفاهمات سوتشي.

وتعليقاً على تصريحات أدلى بها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان حول إدلب قالت زاخاروفا: “فيما يخص هذه التصريحات، فثمة دول عدة تحسب أن بإمكانها الإدلاء بها، مع أنه من وجهة نظرنا ينبغي في مثل هذه الظروف تفعيل قنوات الخبراء قبل كل شيء فلهذه القنوات إمكانات هائلة”.

وأكدت سورية خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أمس أن نظام أردوغان الخارج عن الشرعية الدولية يواصل بدعم دول غربية اعتداءاته على الأراضي السورية في محاولة لإنقاذ أدواته من المجموعات الإرهابية مشددة على أنها ستحارب الإرهاب على أراضيها وستواصل ذلك حتى تحرير كل شبر منها.

من جانب آخر شددت زاخاروفا على أنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي التنسيق مع مجلس الأمن الدولي حول طريقة نشر العملية العسكرية الخاصة بالسيطرة على موضوع حظر الأسلحة المفروض على ليبيا.

وقالت: “إننا ننطلق من حقيقة أنه يجب على الاتحاد الأوروبي ومن يقومون بتطوير العملية العسكرية تنسيق طريقة نشرها أو على الأقل مناقشة شكلها مع مجلس الأمن الدولي، لأنه لا يمكن لأى طرف اتخاذ أي تدابير يمكن اعتبارها أنها لا تحترم صلاحيات هذه الهيئة العليا في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين”.

وأشارت زاخاروفا إلى أنه في عام 2011 تجاهلت دول عدة بالفعل قرار مجلس الأمن بشأن ليبيا ما أدى إلى تدمير الدولة الليبية وتسبب في استمرار الصراع العسكري على أراضيها مضيفة: “نعتقد أنه من خلال العمل عبر مجلس الأمن الدولي سيكون بإمكان زملائنا الأوروبيين تطوير الحلول المطلوبة ومن المهم أن يتم الامتثال لمعايير القانون الدولي بما في ذلك صلاحيات مجلس الأمن الدولي”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف أكد أمس الأول إثر لقاء “روسيا إيطاليا” الذي عقد في روما أن “مهمة الاتحاد الأوروبي الهادفة إلى منع وصول السلاح إلى ليبيا يجب أن تعمل باتفاق مع مجلس الأمن الدولي”.

وفي سياق آخر حذرت زاخاروفا من أن روسيا تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة ضد شركة “روسنفط تريدينغ اس ايه” مثالاً على المنافسة غير العادلة كما أنها لن تؤدى إلا إلى تفاقم العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وقالت زاخاروفا إن “وراء فرض السلطات الأمريكية العقوبات بالإضافة إلى الأهداف الجيوسياسية رغبة عادية في خلق ميزة للشركات الأمريكية التي لا تصمد أمام المنافسة العادلة ومنافسة الشركات الخاصة وعلى وجه الخصوص المنافسة مع الشركات المصنعة الروسية في الأسواق العالمية”.

وكانت واشنطن أدرجت أمس الأول شركة “روسنفط تريدينغ” فرع شركة “روسنفط” الروسية التجاري في سويسرا ورئيس مجلس إدارتها ديدييه كاسيميرو ضمن العقوبات المفروضة على فنزويلا وذلك لتعاون الشركة مع الحكومة الفنزويلية الشرعية والرئيس نيكولاس مادورو.

إلى ذلك أعلنت الدبلوماسية الروسية أن روسيا تشعر بقلق عميق إزاء النزاعات المسلحة في منطقة الدونباس مشيرة إلى أنه بحسب المعلومات المتوافرة لدينا من قبل ممثلين عن لوغانسك فإن الوضع بالقرب من هذه المنطقة تصاعد بشكل كبير في الـ 18 من شباط الجاري حيث فتحت القوات المسلحة الأوكرانية النيران وشنت هجوماً صدته القوات الشعبية في جمهورية لوغانسك الشعبية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس