ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 21:26 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 الحكومة الروسية تقدم استقالتها
15/01/2020      


قدمت الحكومة الروسية برئاسة ديميتري ميدفيديف اليوم استقالتها للرئيس فلاديمير بوتين الذي طلب منها مواصلة أداء واجباتها إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

ونقل عن ميدفيديف قوله خلال لقاء جمعه مع الرئيس بوتين اليوم “إن الحكومة قررت تقديم استقالتها على خلفية المقترحات التي طرحها رئيس الدولة في رسالته السنوية إلى البرلمان.

وأشار إلى أن الحديث يدور عن اقتراحات بإدخال تعديلات على الدستور الروسي من شأنها أن تؤدي إلى تغييرات مهمة في التوازن بين فروع السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية.

من جهته طلب الرئيس الروسي من أعضاء الحكومة المستقيلة مواصلة تنفيذ واجباتهم بـ “الكامل” حتى تشكيل حكومة جديدة معلناً في الوقت ذاته أنه ينوي استحداث منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي وعرضه على ديميتري ميدفيديف علماً أن رئاسة المجلس تعود إلى رئيس الدولة.

وقال بوتين “لميدفيديف خبرة في شغل منصب رئيس الدولة كما أنه تولى رئاسة الحكومة الروسية على مدار 8 سنوات وكان يعتني دائماً بشؤون متعلقة بتعزيز أمن البلاد وقدراتها الدفاعية.

وكان بوتين اقترح بعض التغييرات في الدستور الروسي في رسالته إلى الجمعية الفيدرالية اليوم.

وتعد رسالة الرئيس إلى الجمعية الفيدرالية وفقاً للدستور من واجبات رئيس الدولة إذ يقوم بطرح تقييمه للأوضاع في البلاد كما يحدد الاتجاهات الرئيسة للسياسة الداخلية والخارجية للمرحلة المقبلة.

وتعتبر هذه الرسالة وثيقة سياسية قانونية تعبر عن رؤية رئيس الدولة للتوجهات الاستراتيجية في مجال تنمية روسيا في المستقبل القريب وتشمل موضوعات ايديولوجية وسياسية واقتصادية ومقترحات محددة حول العمل التشريعي لمجلسي البرلمان مجلس الدوما ومجلس الاتحاد.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس