اعتذرت الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون عن ما تم عرضه على قناة سبورت 24 الارضية لمادة تتضمن عرضا لفريق اسرائيلي يوم الاثنين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/11/2018 | SYR: 16:35 | 21/11/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






 نصر الله: نحن أمام انتصار كبير في الجنوب السوري
29/06/2018      


 

حذر من "صفقة القرن" وتصفية القضية الفلسطينية.. نصر الله: نحن أمام انتصار كبير في الجنوب السوري

الأمين العام لحزب الله يحذر من "صفقة القرن" وتصفية القضية الفلسطينية، ويعتبر أن محور المقاومة أمام انتصار كبير في الجنوب السوري، ويدعو إلى تسريع تأليف الحكومة في لبنان، مشدداً على أن من يراهن على تغييرات إقليمية لتأليف الحكومة فعليه أن يكف عن ذلك.

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الوضع في المنطقة يسير لصالح محور المقاومة من سوريا إلى اليمن.

وتابع السيد نصرالله في كلمة متلفزة الجمعة، في حال كان هناك من يراهن على تغييرات إقليمية لتأليف الحكومة في لبنان "فعليهم أن يكفوا عن ذلك"، داعياً إلى تأليف حكومة وحدة وطنية موسعة يشارك فيها كل الأطراف والطوائف.

ودعا السيد نصر الله كل الأطراف في لبنان إلى التواضع في مطالبها وتسريع تأليف الحكومة، ورأى أن مشكلة التأخر في تأليفها مرتبطة بغياب المعايير، وقال "فلتحدد الحصص الوزارية على أساس نتائج الانتخابات النيابية أو الحجم الشعبي الحقيقي للأحزاب".

وفيما يخص ملف النازحين السوريين في لبنان، شدد السيد نصر الله على أن أحداً لم يتحدث عن عودة إجبارية للنازحين إلى بلدهم، "بل عن عودة آمنة وطوعية"، وأضاف "هناك جهات ومنظمات دولية ومحلية تخوف النازحين من العودة من خلال معلومات مغلوطة".

وأبدى السيد نصر الله جهوزية الحزب لتقديم المساعدة في ملف إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، كاشفاً عن تشكيل فريق من الحزب ولجان شعبية للمساعدة في العودة الطوعية للاجئين، وقال "سنتواصل مع النازحين السوريين وسنقدم لوائح للدولة السورية لإعادة أكبر عدد ممكن منهم إلى بلادهم".

ودعا الأمين العام لحزب الله الجيش اللبناني والقوى الأمنية إلى العمل الجاد في منطقتي بعلبك والهرمل شرق لبنان من أجل ضبط الوضع الأمني، وعدم القبول بتغطية أحد من المطلوبين للعدالة، معتبراً أنه يجب التدقيق في الفلتان الأمني "لأنه غير مفهوم".

في موضوع آخر رأى السيد نصر الله أن "محركات صفقة القرن انطلقت بقوة"، وأننا قد نكون على مقربة من إعلان رسمي أميركي بشأن هذه الصفقة، وقال ما يجري في المنطقة والخطوات الأميركية تأتي في سياق التحضير لتصفية القضية الفلسطينية.

وفي الشأن السوري، أكد السيد نصر الله أننا أمام تحول وانتصار كبير جداً في الجنوب السوري، وأن كل المعطيات تشير إلى انهيارات كبيرة في صفوف الجماعات المسلحة في هذه الجبهة، قائلاً "هناك اندفاعة شعبية كبيرة في الجنوب السوري للعودة إلى حضن الدولة"، وأضاف "معركة سوريا هي معركة كل المنطقة ومستقبلها".

وتقدم الأمين العام لحزب الله بالتعزية لكتائب حزب الله العراق بالشهداء الذين ارتقوا في الاعتداء الأميركي الأخير عليهم داخل الأراضي السورية، وشدد على مساندته أي قرار لفصائل المقاومة في معاقبة الجهة التي نفذت العدوان عليها.

نصر الله نفى وجود شهداء لحزب الله في اليمن وأكد أن معركة الحديدة فضيحة للتحالف السعودي

ونفى السيد نصر الله بشكل قاطع تصريحات التحالف السعودي في اليمن حول ارتقاء شهداء لحزب الله خلال معارك الساحل الغربي في اليمن، مؤكداً أنه في حال سقوط شهداء للحزب في اليمن أو في أي بلد فإن الحزب سيعلن ذلك ويفتخر بشهادتهم.

 

وحول معارك الحديدة في اليمن اعتبر السيد نصر الله أن هناك فضيحة عسكرية للتحالف السعودي في هذه المعركة.

وأكد السيد نصر الله أن التحالف السعودي جلب مرتزقة من كل أنحاء العالم وزج بآليات عسكرية ضخمة في معركة الحديدة، وجهز منذ أشهر لا ولكنه مع ذلك "أصيب بهزيمة نكراء عند بدء المعارك.. وكل حديث عن انتصارات هي على شاشات التلفزة التابعة للسعودية ولا صلة لها بالواقع".

وتوجه السيد نصر الله للمقاتلين اليمنيين في الجيش اليمني واللجان الشعبية بالقول "يا ليتني أستطيع أن أكون معكم ومقاتلاً من مقاتليكم".

وحيا السيد ماليزيا وحكومتها الجديدة على موقفها بالانسحاب من التحالف السعودي في حربه على اليمن، أملاً من جميع الدول إعادة النظر في موقفها من العداون على الشعب اليمني.

وتوجه للدول المشاركة في التحالف السعودي ضد اليمن بالقول "عليكم أن تعلموا أنكم تقاتلون شعباً لن يستسلم ولا يمكن تحقيق أي انتصار عليه".

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس