سيتم افتتاح معبر أبو الظهور الإنساني بريف إدلب الجنوبي الشرقي يوم غد الاثنين-مواجهات بين داعش وقسد بريف دير الزور الشرقي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/09/2018 | SYR: 09:48 | 24/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 ماالسر وراء زيارة ميركل إلى سوتشي بعد زيارة الرئيس الأسد
22/05/2018      


ميركل بعد الأسد في سوتشي !! - بقلم: ابراهيم الحمدان


ماالسر وراء زيارة ميركل إلى سوتشي بعد زيارة الرئيس السوري بشار الأسد للقاء نظيره بوتين ،
هل ميركل تتوسط عند الرئيس بوتن للسماح للألمان بدخول السوق السورية من باب إعادة الإعمار ؟
أم تريد ألمانيا حل بموضوع اللاجئين السوريين الذي بدأ يشكل عبء على ميركل نفسها وعلى حزبها بعد التذمر الواضح من قبل أغلب أحزاب المعارضة الألمانية ومن أغلب الشعب الألماني من سياسة الباب المفتوح للاجئين الذي فتحته ميركل وتريد من الرئيس بوتن المساعدة في إغلاق هذا الباب ؟
السؤال الأهم ..هل ميركل ذهبت سوتشي لتتحدث باسم الإتحاد الأوربي المهدد بتفككه بسبب موضوع اللجوء واللاجئين السوريين الذي قض مضجعهم ؟
وهل أحد الملفات التي تحدث بها الرئيس الروسي بوتين مع نظيره السوري بشار الأسد عن حاجة ألمانيا وأوروبا بمساعدة الرئيس الأسد لإيجاد حل لقضية اللاجئين من خلال العفو والسماح بعودة اللاجئين السوريين بعد إدراكهم ( أي الأوربيين ) ولو في سرهم بانتصار سوريا بقيادة الأسد؟
وهل الرئيس بوتين أبلغ ميركل شروط أسد سوريا لقبول عودة اللاجئين المهزومين والفارين المعارضين الذين قتلوا ودمروا ونهبوا وانهزموا.

ألمانية كغيرها من الدول الأوربية التي ساهمت وتواطأت مع أمريكا وإسرائيل في الحرب على سوريا ... فرنسا بريطانيا هولندا وألمانيا كانت دول ضالعة في تمويل وتدريب وتسليح جزء من المعارضة السورية وساهموا بشكل أو بآخر بالمعنى العسكري فكيف لنا أن ننسى البارجة الألمانية التي كانت غرفة عمليات عسكرية على الشواطىء السورية لتحريك القتلة والمرتزقة في بانياس وفي عموم سوريا ... نعم بريطانيا فرنسا ألمانيا من الدول المساهمة في تدمير سوريا ... وأمام هزيمة هؤلاء جميعا وانتصار دم الشهداء السوريين والإرادة السورية والجيش العربي السوري والشعب السوري والقائد السوري بشار الأسد .. وعلى أوربا أن تدرك أن الإنحناء وتقديم الإعتذار لصمود هذا الشعب العظيم وقائده لن تكفي لتناسي وتمرير مواقفهم المخزية ولن تغطي على فظاعات الحرب التي أداروها بأدوات شيطانية مجرمة ووحوش ارتكبت أبشع المجازر ونهشت جثث الشهداء ودمرت سوريا الوطن .. .. بل عليهم إعادة ما ساهموا في تدميره من بنى تحتية ومن بيوت من يتباكون عليهم بسبب الحرب.
هذا كان رد الرئيس بوتين لمريكل والذي حسب اعتقادي أنه رد القائد السوري بشار الأسد من خلال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى المستشارة الألمانية ميركل والذي ذكرته بعض الصحف الألمانية

وجاء فيها عن تلك الزيارة ما يلي .
قال بوتين للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن اللاجئين السوريين مسموح لهم بالعودة إذا دفعت ألمانيا مال لإعادة الإعمار
وقال لها بوضوح .. والكلام للرئيس بوتين

( إذا أرادت ألمانيا ومعها الأوربيين أن يعود اللاجئون السوريون المعارضون إلى بلدهم على أوروبا دفع المليارات لإعادة ما دمرتة الحرب على سوريا ... فكان رد المستشارة الألمانية ميركل .. والكلام لميركل كما جاء بالصحيفة الألمانية
( لا مانع في دفع تلك المليارات وإعادة بناء الدولة السورية بشرط تغيير الحكومة السورية )
فكان الرد الروسي واضحا حسب ما ورد في تلك الصحيفة ( إن أردتم عودة اللاجئين المعارضين إلى بلدهم وانتهاء مشكلة اللجوء عندكم وبدون شروط عليكم دفع تكلفة إعادة الإعمار التي خربتها الحرب والتي تبلغ 296 مليار يورو .

سوريا بقيادة زعيم عربي اسمه بشار ولقبه الأسد قد تمهل لكنها لا تهمل

Image may contain: 2 people, people smiling, people standing
313 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس