استمرار سلاح الجو باستهداف المسلحين حيث تم استهداف مواقع التنظيمات في محيط حرستا- حصيلة قذائف العاصمة دمشق أمس        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/11/2017 | SYR: 19:04 | 21/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 غوتيريش يدعم بقاء دي ميستورا في منصبه
13/09/2017      




أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنه كان ولا يزال يدعم بقاء ستيفان دي ميستورا في منصب مبعوثه الخاص إلى سوريا.

 

وقال غوتيريش في مقابلة مع وكالة “نوفوستي” الروسية: “أدعوه دائماً إلى البقاء وهو يدعوني إلى السماح له بالرحيل”، مشيراً إلى أن دي ميستورا بذل جهوداً كبيرة لتحقيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا، والمجتمع الدبلوماسي الدولي يثمن عالياً مساعيه.

 

وأعرب الأمين العام للمنظمة العالمية عن أمله في إحراز تقدم في الجولة القادمة من مفاوضات “جنيف” بشأن الأزمة السورية، مؤكداً عدم إمكانية تحقيق هذا الأمر إلا إذا تفهمت الحكومة و “المعارضة” أن لا حل عسكرياً للنزاع.

 

وذكر غوتيريش أن توصل الحكومة و “المعارضة” إلى اتفاق بشكل عاجل أمر غير واقعي، مؤكداً أن الأمم المتحدة تأمل في إطلاق مفاوضات مباشرة بين الطرفين.

 

من المهم أن يقوم الطرفان بخطوات محددة نحو التفاهم حول المسائل المطروحة على أجندة المفاوضات، بما فيها مكافحة الإرهاب والمرحلة الانتقالية وصياغة دستور جديد. لا أدعوهما إلى التوصل لاتفاق شامل وعاجل لأن هذا الأمر غير واقعي، إنما إلى اتخاذ خطوات بغية المضي قدماً نحو تقريب مواقفهما.

 

وأشار غوتيريش إلى ضرورة إيجاد حل سياسي يتيح لسوريا استعادة مواقعها في المجتمع الدولي.

 

وأكد الأمين العام أهمية إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سوريا، وأعرب عن أمله في تشغيل آليات تزيد فعاليتها.

 

وأعلن غوتيريش أن تحرير محافظة دير الزور من قبضة مسلحي “داعش” سيكون تطوراً بالغ الأهمية، مضيفاً في الوقت نفسه أن الأمم المتحدة لا تملك أي أوهام بأن يعني ذلك الانتصار الكامل على الإرهاب في سوريا.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس