استمرار سلاح الجو باستهداف المسلحين حيث تم استهداف مواقع التنظيمات في محيط حرستا- حصيلة قذائف العاصمة دمشق أمس        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/11/2017 | SYR: 19:05 | 21/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 «الموك» تسحب فصائلها في البادية إلى الأردن
06/09/2017      


 

 

أعلنت «قوات أحمد العبدو» العاملة في البادية قرب الحدود الأردنية، أمس، بدء إخلاء مخيم «الحدلات» للنازحين قرب الحدود، بهدف نقل المقيمين فيه إلى مخيّم الرقبان، استجابةً لطلب من «غرفة الموك»، واستعداداً لانسحاب قواته نحو الأردن. ونقلت وكالة «الأناضول» عن المتحدث باسم الفصيل، سعيد سيف، قوله إن «التطمينات التي بنينا عليها مواقفنا حال انسحابنا، والتي حصلنا عليها من البنتاغون باعتباره المسؤول عن حامية التنف التي تبعد 18 كيلومتراً عن مخيم الرقبان، تشير إلى أن منطقة المخيم منزوعة السلاح وتحت الحماية».

 

وتابع القول: «سابقاً لم نتمكن من حماية المخيمات من "داعش"، ولكن بعد طرد التنظيم واقتراب الميليشيات الشيعية من أوتوستراد دمشق ــ بغداد ومحاولة فتح الطريق المؤدية إلى العراق، وُجّهت العديد من الضربات من قبل طائرات "التحالف"... المنطقة محمية بديهياً، سواء ذهبنا إلى هناك أو لم نفعل».

وحول شروط «الموك» التي وافق الفصيل عليها، قال سيف: «أخلينا مخيم الحدلات وتلك هي أولى البوادر، وفي حال تم وصول الأهالي (النازحين) إلى المخيم (الرقبان) وتأمينهم وتقديم المساعدات، فسنرتّب أوراقنا للانسحاب». وأوضح قائلاً: «عقدت العديد من اللقاءات، ونحن جاهزون للانسحاب لوجهة غير معلومة، مع أنه لا خيار أمامنا سوى الأردن». ويأتي هذا التطور في وقت يستمر فيه الجيش السوري وحلفاؤه في التقدم على الحدود الأردنية الواقعة ضمن بادية ريف دمشق، حيث سيطر أمس على نقطتين حدوديتين جديدتين.

(الأخبار، الأناضول)


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس