رمايات مدفعية مكثفة على مواقع المسلحين في بلدة تل الصخر شمال حماة- ضبط معمل كونسروه في الكسوه بريف دمشق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2018 | SYR: 04:32 | 17/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 مناع للميادين: القاعدتان الأميركيتان شرق سوريا لنهب ثرواتها وتقسيمها
14/02/2018      


 

عضو الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الديمقراطي السوري هيثم مناع يقول للميادين إنّ ما تحقق في سوتشي لم يتحقق في 4 سنوات، ويضيف بأنّه "تفاجأ" بإعلان الخارجية السورية بأنّ سوريا لا علاقة لها بمخرجات مؤتمر سوتشي، منّاع الذي وصف السوريين الذين يتعاملون مع إسرائيل بأنهم "ليسوا أكثر من حثالة"، أوضح أن المعارضة ستنشر وثائق وأسماء كل من تعامل أو تعاون مع إسرائيل.

قال هيثم مناع، عضو الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الديمقراطي السوري، إن مؤتمر سوتشي في روسيا "حققّ ما لم يتحقق في 4 سنوات"، مضيفاً أنّه تفاجأ بإعلان الخارجية السورية بأنّ دمشق لا علاقة لها بمخرجات المؤتمر.

مناع قال في حديث للميادين خلال برنامج "حوار الساعة"، إنه "لا يحقّ لأحد أن يرفض أو يعدّل بمخرجات حوار سوتشي" معتبراً أنه "مسار تكاملي مع مسار جنيف ونصر لسوريا وليس لخلق انفصام وصراع بين مسارين.

وأضاف المعارض السوري أنّ "المقاطعين لسوتشي يتابعون وينسّقون معنا خطوة بخطوة"، كاشفاً أن الأميركيين هم من أقنع الكرد بالتغيب عن مؤتمر جنيف، ورافضاً أن يدّعي أحد بأنّه الممثل الوحيد للكرد في سوريا.

كما تطرّق مناع إلى الوضع في مدينة عفرين، قائلاً إنه "من الخطأ أن يرفض البعض تسليم الأمن في المدينة للشرطة في سوريا"، متمنياً على "الوطنيين الكرد" أن يتنبّهوا إلى أنّ "المشروع الأميركي في شرق سوريا مدمّرٌ لهم بالدرجة الأولى وأنّ المشروع الأميركيَّ ليس لمساعدة الكُرد بل لتدميرهم وفتح حربٍ مفتوحةٍ مع تركيا.

 

وأردف أن القاعدتين الأميركيتين شرق سوريا تسيطران على ثروات سوريا، وشدد على أنّ الوجود الأميركي في سوريا هو لتقسيمها وللسيطرة على سد الفرات والطبقة وعلى النفط.

 

وحول إسقاط الجيش السوري لطائرة إسرائيلية معادية، قال مناع "نعتبر الجيش السوري بدفاعه عن الأرض ضد إسرائيل ينال محبة واحترام كل السوريين، وصفّقنا لجيشنا البطل حين أسقط الطائرة".

مناع الذي أشار إلى وجود محاولة من اللوبي الإسرائيلي في أميركا وأوروبا لخرق المعارضة السورية، وصف السوريين الذين يتعاملون مع إسرائيل بأنهم "ليسوا أكثر من حثالة"، موضحاً أن المعارضة ستنشر وثائق وأسماء كل من تعامل أو تعاون مع إسرائيل.

عضو الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الديمقراطي السوري شدد أيضاً على أنّ الأغلبية الساحقة من المعارضة "لديها موقف وطني واضح من العدو الإسرائيلي"، مضيفاً "خرجنا بمظاهرة أمام الأمم المتّحدة رفضاً لإعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل".


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس