ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/11/2020 | SYR: 06:34 | 24/11/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 عبيدو يكشف أسباب إعفاء مسؤولين في تبغ اللاذقية
15/10/2020      


سيرياستيبس :


بيّن محسن عبيدو مدير عام المؤسسة العامة للتبغ في اللاذقية  أنه تم أمس البدء بالتحقيقات لكشف ملابسات حريق مبنى التبغ (الريجة) في القرداحة و توضيح أسبابه، حيث تم إرسال كتاب إلى قيادة شرطة اللاذقية و تزويدها بأسماء المسؤولين في المبنى (رئيس شعبة الدفاع المدني في ريجة القرداحة، ومدير دائرة التخزين و الحارس الأمني في المبنى).

 

وأكد عبيدو أنه تم اتخاذ إجراء احترازي بإعفاء عدد من المديرين في المؤسسة لحين صدور نتائج التحقيق الخاص بحريق مبنى الريجة بالقرداحة، مبيناً أنه تم إعفاء مدير المنطقة الساحلية للمؤسسة ورئيس دائرة تخزين القرداحة ورئيس شعبة الحرس والمسؤول الأمني في مبنى الريجة ومدير قسم تبغ الورق و رئيس شعبة الدفاع المدني في القرداحة .

 

وعمّا يتم تداوله حول أن الحريق في المبنى مفتعل، قال عبيدو: حسب الترجيحات و مشاهدات الأهالي في المنطقة كانت هناك كرات نارية تضرب المبنى نتيجة شدة الرياح و لكن التحقيق سيؤكد أو ينفي هذا و ستتضح النتيجة عند انتهاء التحقيق .

 

وأكد عبيدو أن العمل قد عاد في دائرة تخزين التبغ في القرداحة وكذلك صالة تعبئة التنباك (الفلش) مع الالتزام التام للعمال بعملهم ، مشيراً الى أنه يتم التعامل بحذر كبير في إخراج ما تبقى من التبغ الخام غير المتضرر أو المتضرر جزئياً في المستودع الذي احترق جزء منه، حيث إن هناك خطورة في استخدامه أو التعامل معه .

 

ولفت عبيدو إلى أن المبنى و البضاعة الموجودة في المبنى الذي احترق، هناك جزء منه مؤمن عليه بالكامل وكان يتم في كل شهر حركة جرد للموجودات وتأمينها شهرياً، موضحاً أن التقديرات الأولية للخسائر تقدر ب 1500 طن وهذه التقديرات غير نهائية حتى يتم حصر كافة الأضرار، وبيّن أنه من خلال الجرد الذي يتم لإحصاء الكميات المتضررة بلغت كمية التبغ الخام المتضرر 1320 طناً و لا يزال العمل مستمراً في إحصاء الأضرار.

 

يذكر أن نيران الحرائق التي نشبت في محيط مستودعات المؤسسة في منطقة القرداحة طالت مستودعاً للتبوغ الخام مؤلفاً من أربعة طوابق، مساحته 1600 متر مربع ، وقد تهدم جزء منه .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس