لافروف: بفضل ماقام به الجيش العربي السوري والدعم الروسي تغير الوضع جذريا على الأرض.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:06/12/2019 | SYR: 11:40 | 07/12/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 “ياحسرتي عليكي ياسونيا” ..
جامعة دمشق تفصل طالبة بسبب تعليق لها على “فيسبوك”
22/07/2019      


 سيرياستيبس :

 

أصدرت جامعة دمشق قرارا بفرض عقوبة الفصل مدة شهر على الطالبة (سونيا.ب) بسب تعليق لها على “فيسبوك” إضافة لإنذار الطالبتين (ريتا.ح) و (بيان.ف) بسبب وضعهما “لايك” على تعليق الطالبة.

وعلم تلفزيون الخبر من مصدر مطلع على الموضوع أن “الطالبة وضعت التعليق في أحد مجموعات “الفيسبوك” الخاصة بالطلاب ثم قامت بحذف التعليق مباشرة، لكن هناك من رأى التعليق خلال فترة قصيرة من نشره”.

وقالت إحدى الطالبات في تعليق لها على الخبر ” ماشالله معناها متابعين كلشي طيب طالما عم بشوفو شو عم ينشرو الطلاب ليش مابيحلو مشاكل هالطلاب والظلم اللي عم يصير بالتصحيح والمواد اللي ماعم تتعدى فيا نسبه النجاح ٢٠٪ ؟”.

بينما قالت طالبة أخرى ” الحمدلله لاشفت البوست ولاعملت تعليق أو لايك، ياحسرتي عليكي ياسونيا”.

وعلق طالب في إحدى مجموعات طلاب الجامعة ” البوست مراقب بالرادار يلي بحط لايك انذار ويلي بحط أحببته فصل شهر ويلي بحط اضحكني حرمان ثلاث دورات “.

وقالت طالبة أخرى في تعليقها على القرار ” أنا الموقعة أدناه اعترف بحبي للجامعة والدكاترة وكيفية تصحيح الأوراق والعلامات العادلة وكل ما يتصل بالجامعات السورية الخاصة والعامة، وأشكر القائمين على هذه العقوبة الفردية من نوعها وشكرن”.

ويشكل قرار جامعة دمشق بفصل طالبة بسبب تعليق على “الفيسبوك” سابقة لا مثيل لها في تاريخ التعليم في سوريا، ذلك أنه تم افتتاح فرع مختص في وزارة الداخلية اسمه فرع الجرائم الالكترونية هو المختص بهذا النوع من القضايا.

وتساءل بعض الطلاب هل يمكن أن نشاهد قريبا طلاب جامعة في فرع الجرائم الالكترونية الجامعية يقولون كلمتهم الشهيرة “ندمان ياسيدي ندمان؟”.

 

كيان جمعة – تلفزيون الخبر


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس