ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/11/2020 | SYR: 17:47 | 24/11/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير

Protina

 هل يفعلها وزير الصناعة .. ويستغني عن وزارة المالية ؟
24/10/2020      


 
سيرياستيبس :
أكد وزير الصناعة_ زياد صباغ، خلال اجتماعه مساء أمس مع مجلس إدارة المؤسسة الهندسية وإدارات الشركات التابعة على أهمية الجرأة في اتخاذ القرار من دون مخالفة للأنظمة والقوانين.
و أشار إلى أن تحقيق المؤسسات والشركات التابعة للوزارة لنتائج وعوائد اقتصادية جيدة هي من صلب عمل الجهات المذكورة ومهمة الوزارة في الوقوف على المشكلات والصعوبات التي تعترضها وإيجاد الحلول المناسبة لها والعمل على تفادي التأثيرات السلبية للحرب الاقتصادية على الواقع الإنتاجي للشركات، وتناول النقاش موضوع تأمين رواتب العمال من وزارة المالية حيث أكد صباغ انه من غير المقبول بعد الآن أن تستعين وزارة الصناعة بوزارة المالية لتأمين رواتب عمالها.
بل لابد من الاعتماد عما هو متوافر فيها،مطالباً المؤسسة وشركاتها
ضرورة الأهتمام بالأنظمة المحاسبية المعتمدة من قبل الجهات التابعة لضمان دقة البيانات والمخرجات، وتنشيط المواقع الإلكترونية في المؤسسات والشركات التابعة للترويج وتسويق منتجاتها إضافة إلى التعاون المستمر مع المؤسسة السورية للتجارة والمؤسسة الاجتماعية العسكرية لعرض وتسويق منتجات وزارة الصناعة بالتوازي مع الصالات والمراكز التابعة للوزارة.
والجانب المهم الذي أكد عليه صباغ تفعيل دور شركة الإنشاءات المعدنية ذات السمعة الجيدة خصوصاً في مجال تصنيع المراجل لتغطية حاجة الشركات التابعة على أقل تقدير، مؤكدا استعداد وزارة الصناعة لتقديم الدعم اللازم، وضرورة تسوية الوضع القانوني للعقارات التابعة للشركة بالإضافة إلى العمل على إيجاد نشاط بديل لشركة أخشاب اللاذقية وشركة كبريت دمشق. وضرورة عدم التخطيط بأقل من الطاقات المتاحة والعمل على التخلص من المديونية والتشابكات المالية فيما بين الشركات والجهات العامة الأخرى
وتحصيلها بالسرعة الممكنة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس