مراسل سانا: أبطال الجيش العربي السوري يحررون جمعية الهادي ـ جمعية كيليكيا ـ كفر حمرا ـ الليرمون ـ ضهرة عبد ربه بريف حلب الغربي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/02/2020 | SYR: 12:22 | 17/02/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 بروفيسور يحذر من مضاعفات مميتة "تنشأ" عن عدم علاج أعراض كورونا
23/01/2020      


أحدث فيروس كورونا الجديد، الذي يجتاح أجزاء من الصين، ضجة عالمية كبيرة مع اتخاذ تدابير احترازية لتخفيف انتشاره، ولكن أحد الخبراء يحذر من ضرورة تجنب المضاعفات المميتة المحتملة.

وتسبب بعض أنواع فيروسات كورونا مرضا شديدا، بما في ذلك SARS وMERS. وأُبلغ عن الفيروس الجديد لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، ولكن حالات أخرى اكتُشفت منذ ذلك الحين في الولايات المتحدة واليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويحذر البروفيسور، ألن تشنغ، من قسم الأوبئة والطب الوقائي بجامعة Monash الأسترالية، من أن الفيروس هذا يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، وهذا هو السبب في أنه من الهام جدا التعرف على أعراض المرض.

وأوضح البروفيسور تشنغ: "جميع الحالات تقريبا سجلت أعراض الحمى والجهاز التنفسي. وكانت الحالات في وضع سيء، ما يتطلب العلاج في المستشفى مع فشل الأعضاء. ومن الصعب دائما تحديد مدى خطورة الإصابة في وقت مبكر من ظهور المرض، حيث تُجرى الاختبارات عادة على الحالات الحرجة".

وفي حال عدم علاج الأعراض في الوقت المناسب، مع عدم التأخر في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، قد تصبح الحالة معقدة ومميتة يصعب علاجها بالإمكانات المتوفرة.

لماذا يؤثر فيروس كورونا على الصين بشدة؟

من المعروف أن الصين نقطة ساخنة لـ "الأمراض الحيوانية المنشأ" (العدوى التي تنتقل من الحيوانات إلى البشر)، وفقا للأستاذ تشنغ. وأضاف قائلا: "هذا بسبب كون السكان على احتكاك قريب من الماشية".


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس