ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/07/2024 | SYR: 05:01 | 22/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 الإمكانيات والكميات لا تسمحان بتخفيض التقنين بالعيد
08/04/2024      



سيرياستيبس 
عبدالهادي شباط 

كشف مصدر في وزارة الكهرباء  أن حالة التحسن النسبي في الكهرباء خلال الأيام الماضية تعود لتراجع الطلب مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض حجم الاستهلاك وخاصة لأغراض التدفئة وتسخين المياه وغيرها من الاستخدامات التي كانت تستنزف جزءاً مهماً من الطاقة الكهربائية، على حين لم يطرأ أي تحسن على واقع توليد الكهرباء خلال الأيام الأخيرة وأنه مازال يقترب من 2400 ميغاواط.

واعتبر أن هذه الكمية لا تسمح في رفع حجم التغذية على الشبكة خلال أيام العيد وستكون برامج التقنين المطبقة خلال هذه الأيام كما هي حالياً.

وحول المشروعات التي يتم العمل عليها بيّن أن أهم المشروعات حالياً هو استكمال تأهيل مجموعات محطة حلب، وهناك مشروع آخر يتم العمل عليه في محطة تشرين عبر التشاركية مع القطاع الخاصة، لكن مازال المشروع قيد البحث ولم تتضح الكلفة التقديرية له ولكن التوجه نحو تنفيذ المشروع عبر التشاركية.

لكن الوزارة مهتمة حالياً بتأهيل وتشغيل بقية مجموعات التوليد في محطة حلب (2-3-4) وقد بين أن كلف تأهيلها يتجاوز 130 مليون يورو وهناك عدد من العروض يتم دراستها على حين يتم العمل على إدخال مجموعة (دارة مركبة) في الرستين مع نهاية العام الجاري، وأن تنفيذ هذه المشروعات يسهم في دعم استطاعة محطات توليد الكهرباء (فنياً) وبحال توافر حوامل الطاقة بشكل أفضل كل ذلك يسهم في تحسن واقع الكهرباء.

حيث تصرح الوزارة في معظم الفعاليات التي تخص قدرة محطات التوليد على الإنتاج أن واقع وجهوزية محطات ومجموعات التوليد العاملة أو الجاهزة لتكون في الخدمة بحال توافر حوامل الطاقة وبالأخص مادة الغاز قادرة على توليد أكثر من 5 آلاف ميغاواط وما يمثل جزءاً مهماً من إجمالي احتياجات الكهرباء لأغراض الأنشطة الاقتصادية والاستخدامات المنزلية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس