ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/11/2020 | SYR: 06:36 | 24/11/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




Haram2020_2

 لأسباب واضحة ومباشرة ومنطقية .. رفع سعر المازوت الصناعي والتجاري والاوكتان 95
19/10/2020      


دمشق - سيرياستيبس :


واقع الخدمات في عدرا الصناعية...إلى تحسن قريب | Economy2Day

نظراً للتكاليف الكبيرة التي تتكبدها الحكومة لتامين المشتقات النفطية في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه الادارة الاميركية على شعبنا وبهدف تامين حاجة الصناعيين الفعلية من المازوت وللحد من عمليات التهريب الى دول الجوار...اصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مساء اليوم بناء على توصية اللجنة الاقتصادية وعلى كتاب وزارة النفط والثروة المعدنية قرارا يقضي بتعديل سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر ليصبح 650 ليرة سورية . كما تم تعديل سعر ليتر البنزين الاوكتان 95 ليصبح 1050 ليرة سورية واكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ان سعر ليتر مازوت التدفئة بقي بدون اي تغيير او تعديل ب 180 ليرة سورية وكذلك بالنسبة لباقي القطاعات النقل والزراعة والقطاع العام كما لم يطرا اي تعديل على سعر ليتر المازوت المخصص للافران التموينية وبقي على سعره ب 135 ليرة سورية . وجاء تعديل سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري نظرا للتكاليف الكبيرة التي تتكبدها الحكومة لتامين المشتقات النفطية في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه الادارة الاميركية على شعبنا وبهدف تامين حاجة الصناعيين الفعلية من المازوت وللحد من عمليات التهريب الى دول الجوار...

الى ذلك أعلنت رئاسة مجلس الوزراء استمرار العمل بالتعميم الصادر في شهر أيلول الماضي والقاضي بتخفيض المخصصات من مادة البنزين بالنسبة للسيارات الحكومية العاملة على البنزين بكل المستويات من شهر تشرين الأول الحالي وحتى نهاية العام 2020.

 

وبينت رئاسة مجلس الوزراء في بيان لها أن الاستمرار بالتعميم السابق يأتي في سياق العمل على إدارة الموارد المتوافرة وترشيد الإنفاق الحكومي بما يتناسب مع الظروف القائمة.

 

وكانت رئاسة مجلس الوزراء أكدت سابقاً أن هذا التخفيض يأتي استجابة للظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية بسبب الحصار والعقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على البلد وبعض الظروف الفنية والتقنية الطارئة التي تعاني منها المؤسسات المعنية بمعالجة هذه المشتقات.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس