ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/10/2020 | SYR: 07:07 | 27/10/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




Takamol_img_7-18

 مصفاة بانياس إلى العمل رسمياً ..
28/09/2020      



دمشق - خاص -  سيرياستيبس :


رسميا ومع اضاءة الشعلتين الغربية والشرقية ,يمكن القول أن مصفاة بانياس عادت للعمل ايذانا ببدء تراجع أزمة البنزين خاصة مع وصول التوريدات انشالله .

يأتي ذلك بعد أن أنهت كوادر مصفاة بانياس عمليات الصيانة لوحدات إنتاج البنزين وأضاءت شعلتي  المصفاة معلنة إقلاع هذه الوحدات بنجاح قبل الانتهاء من العمرة الكاملة بعدة أيّام. وأكد مدير عام المصفاة المهندس بسام سلامة أنه يتم الآن القيام بجميع الإجراءات الفنية التي تتبع عملية الإقلاع بغية استئناف عملية إنتاج البنزين، متوقعاً أن يبدأ الإنتاج لهذه المادة مساء اليوم أو صباح الغد، وخاصةً أن الأمور تسير بأمان ووفق ماهو مخطط له.
إذا وحدات الانتاج ستبدأ العمل اعتبارا من مساء اليوم حيث سيتم إنتاج البنزين ليتطور الانتاج ويزداد بشكل تدريجي خال الأيام القادمة .
المصفاة التي توشك أن تنهي عمرتها وفقاً للمخطط الزمني الذي تم وضعه وبفضل شجاعة العمال والفنيين واصرارهم ,  تعود للعمل مع قدرة على زيادة الانتاج بمقدار 25 % .
إذا انجاز العمرة وعودة وحدات الانتاج للعمل ووصول التوريدات سيساعد في حل أزمة البنزين المستمرة منذ أسابيع ,وتراجع الازمة مع توفر البنزين يحتم الاستمرار بإدارة الكميات وحمايتها من فساد الكازيات وتدفقها الى السوق السوداء وذلك من أجل تلافي أي أزمة مستقبلية خاصة وأننا نخضع لحصار وعقوبات تعرقل وتصعب وصول التوريدات وبالتالي لابد من إجراء قراءة مستمرة للكميات وبأفق زمني كاف وبشكل يجنب البلاد اي أزمة مستقبلية كالتي نمر بها حاليا
يذكر ان سوريةتستهلك يوميا من 4800 الى 5000 متر مكعب يوميا من البنزين انخفض التوزيع الى 60 % ما خلق طلب كبير على المادة زاد من وطأته فساد أصحاب الكازيات الذين عملوا على تسريبه الى السوق السوداء وبيعه بأسعار كبيرة .
يذكر أن سورية تدفع سنويا ملياري دولار ثمن مشتقات نفطيةمع استمرار سرقة نفطها من قبل قسد مدعومة بالولايات المتحدة .

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس