ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/10/2020 | SYR: 05:55 | 27/10/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




Takamol_img_7-18

 مصفاة بانياس ستكون جاهزة للإقلاع في الأيام الاولى من الشهر القادم ...
24/09/2020      



Photo

دمشق - خاص - سيرياستيبس :

بات من الواضح أن مصفاة بانياس ستنجز أعمال العمرة في الوقت المحدد وهو بداية الشهر القادم وهو ما أكده وقاله رئس الحكومة اليوم أمام مجلس الشعب عندما قال بأن مصفاة بانياس ستكون جاهزة للعمل بداية الشهر اقادم .

مصدر خاص قال لسيرياستيبس أنه سيتم أولا تشغيل محطة القوى وهي مسؤولة عن تزويد المصفاة بالكهرباء والبخار اللازمين لتشغيل المصفاة ومن ثم سيتم تشغيل وحدات انتاج البنزين مع بداية الشهر وباقي الوحدات والأقسام تباعا ما يعني التمكن من التقيد بالبرنامج الزمني الذي وضع للعمرة التي كان لابد منها , وحيث يعمل الجميع من عمال وفنيين وخبراء ليلا نهارا من أجل أن تكون المصفاة جاهزة للاقلاع في الوقت المحدد .

إذا وصول التوريدات وإقلاع وحدات مصفاة بانياس بعد انتهاء عمرتها يعني انتهاء أزمة البنزين مع الاشارة هنا الى أن جهود كبيرة جدا تبذل ليلا نهارا ودون توقف من أجل تأمين المشتقات  .

واذا ما رجعنا الى حديث السيد وزير النفط فإنّ الأمور ستكون مطمئنة انشاءالله خاصة وأنه قال بوضوح  : أن جهودا جبارة تبذل في سبيل تأمين المشتقات وفعلا تشير المعلومات التي حصلنا عليها في سيرياستيبس من مصادرنا الخاصة الى أن هناك خطة يتم السير بها حاليا لتأمين الاحتياجات بالقدر الممكن إلى حين وصول التوريدات وحيث تجري إدارة الكميات المتوفرة بشكل يؤمن تدفق المادة وضمان عدم انقطاعها.

يذكر أن حاجة السوق المحلية من البنزين تتراوح بين 4800 الى 5000 متر مكعب يتم حاليا تأمين  حتى 60 % تقريبا
 

نحن اليوم أمام حقيقة تقول أنه طالما أن الحصار والعقوبات مستمرة على بلادنا مع كل ما تشهدد من تشديد لايمكن تخيل تفاصيله احيانا .فإنه ستظل هناك صعوبات في تأمين الوقود  . ما يحدث اليوم هو اكتساب المهارة في التعامل مع العقوبات وصعوباتها بشكل افضل و رسم خارطة طريق للتعامل معها .

على كل مع انطلاق مصفاة بانياس الذي بات خلل أيام  وحيث يتوقع ان تعود كامل الوحدات للعمل ومع وصول الخام ستصبح الامور جيدة فعلا وسنشهد تحسن في المادة وستختفي مظاهر الازدحام فعلا .

 سورية اليوم تدفع فاتورة تبلغ سنويا 3 مليارات دولار لشراء المشتقات النفطية وكلما اشتدت العقوبات .. علينا أن نعلم ان الفاتورة ترتفع بشكل كبير  ؟


  


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس