مقتل قيادي في ميليشيا قسد في الحسكة باستهدافه بعبوة ناسفة –انتصارات الجيش تتوالي في ريفي حماه وادلب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/08/2019 | SYR: 20:29 | 24/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





Takamol_img_7-18

 معاون وزير الكهرباء يدعو صراحة لوقف دعم الاغنياء بالكهرباء الرخيصة
18/07/2019      



دمشق - سيرياستيبس :

 

ليس انطلاقا من موقعه كمعاون لوزير الكهرباء بل باعتباره محللا اقتصاديا وسياسيا .. فقد رأى الدكتور حيان سليمان صاحب نظرية " الإدارة المثلى لنقص الموارد " 

أنّه لايمكن الاستمرار بكل هذا الدعم لقطاع الكهرباء الذي يستأثر به الأغنياء قبل الفقراء .. وقال دعم الطاقة في سورية هي هبة للأغنياء على حساب الفقراء وبالتالي لابد من وضع الاصبع على الجرح والعمل على استئصال هذا الدعم السرطاني العشوئي الذي يبدأ بليرة بينما الكلف صارت مرتفعة جدا .

وقال لن يحصل تفوق في قطاع الطاقة ولن يكون هناك اندفاع للاستثمار في الطاقات المتجددة اذا لم يتم اعادة النظر ولو تدريجيا بالدعم المقدم للكهرباء الذي وصل الى مرتبة 500 مليار ليرة .

ومؤكدا أنه لن يأتي مستثمر الى الطاقات المتجددة إذا لم يكن هناك سوق قائم على  قانون للعرض والطلب

وقال يجب ان ننهي فكرة " البلاش " التي يستفيد منها الاغنياء واصحاب الاموال مؤكدا أن الدعم يجب ان يطال الفقراء ومحدودي الدخل وهو ما يجب أن نبدأ به منذ الآن .

فهل كان حديث الدكتور حيان سليما اشارة للبدء باعادة النظر بدعم الطاقة خاصة وانّه كان هناك توافق على أنّ رخص سعر الكهرباء هو الذي لايشجع المستثمرين لانتاج الكهرباء المتجددة .

على كل إذا كان هناك قدرة على التعامل مع الكهرباء بالشكل الذي يتم توجيه الدعم فيها نحو المستحقن كما حصل في المشتقات النفطية والغاز فلما لا .. ؟

حديث معاون وزير الكهرباء جاء خلال الاجتماع الذي شهدته وزارة الكهرباء أمس حول الطاقات المتجددة برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس