إيران تعلن الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية - ضبط كمية من المخدرات مهربة في صهريج محروقات بريف حمص        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/09/2019 | SYR: 20:23 | 23/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel











runnet20122





Takamol_img_7-18

 حلب تتخلص من ظلامها وأمبيرات تجار حربها ..
20 ساعة كهرباء يوميا .. دفعت الدولة 48 مليار ليرة لإعادتها ... وتتكلف 210 مليارات ليرة سنويا لتوليدها
04/07/2019      


حلب تتخلص من ظلامها وأمبيرات تجار حربها  ..

دمشق - سيرياستيبس :

 

تمكنت الحكومة من دفع عشرات المليارات من الليرات خلال العامين الماضيين حتى تمكنت من الوصول الى مستوى تغذية كهربائية في مدينة حلب من مرتبة ال 20 ساعة يوميا منهية سنوات من الظلام وسيطرة أصحاب الأمبيرات واستغلاهم .

حلب العاصمة الاقتصادية لسورية بدأت تستعيد بشكل واضح بنيتها الخدمية وعلى التوازي بدأ النشاط الاقتصادي والتنموي يتلمس خطواته مع تأمين الطاقة للمدينة من كهرباء ومشتقات نفطية و غاز بشكل منتظم . .

فيما يخص الكهرباء فإن إمداد حلب بالتيار يجري وفق خطة تشتمل كافة المناطق وحيث تم مؤخرا إعادة التغذية للأحياء الشرقية المحررة

تشير بيانات وزارة الكهرباء إن تكاليف إعادة تأهيل عدد من محطات التحويل وخطوط النقل على مختلف التوترات 400 و 230 و 66 ك.ف إضافة لإنشاء محطات تحويل وخطوط نقل جديدة بلغت 25 مليار ليرة

كما بلغت تكاليف إعادة تأهيل مراكز التحويل وشبكات التوتر المتوسط 20 ك .ف وشبكات التوتر المنخفض 20 مليار ليرة .

وهذا يعني أن تكلفة إعادة الكهرباء الى حلب بلغت 45 مليار ليرة حتى تاريخه . إلا أنّ خارطة الارقام ستتغر بشكل كبير مع وجود خطة لتأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في محطة توليد حلب باستطاعة 400 ميغا بكلفة 63 مليار ليرة .

وفي كل ذلك فإن مدينة حلب تحتاج حاليا الى 400 ميغاوات من الكهرباء يوميا , وفي حال إعادة تأهيل مراكز التحويل المتضررة في المحافظة والبالغ عددها 1600 مركز تحويل 1500 في المدينة و100 في الريف فستبلغ حاجة المحافظة من الكهرباء 650 ميغاوات .

ووفقا لبيانات وزارة الكهرباء فإن كلفة كهرباء حلب على الدولة تبلغ سنويا 210 مليار ليرة وهي تباع مدعومة كما نعلم وب 20 % من كلفتها ما يعني أن التحصيل سنويا لا يتجاوز 48 مليار ليرة .

كل ذلك لندرك حجم الجهود التي بذلتها الدولة لاعادة الكهرباء الى حلب .

هامش 1 : الأسرة في حلب كانت تعتمد على الأمبيرات لتأمين حاجتها من الكهرباء و كان وسطي ما تدفعه الأسرة من شراء الكهرباء المولدة من الأمبيرات يصل الى حدود 15000 ليرة شهريا بينما لاتتجاوز الفاتورة الشهرية 1000 ليرة .  

هامش 2 : على التوازي مع تأمين التغذية الكهربائية كانت جهودا كبيرة واستثنائية تبذل على مستوى تأمين المشتقات النفطية و الغاز وضمان استقرار تواجدها في العاصمة الاقتصادية لسوريا

هامش 3 : لابدّ من الإشارة تسجيل نجاح مهم في مستوى العمل التشاركي بين الدولة والقطاع الخاص ونقصد شركة بي أو إس تحديدا التي تمكنت من تأمين المشتقات وخاصة المازوت الصناعي بأسعار تنافسية فمنعت الاستغلال والاحتكار وفي هذا الموضوع لنا حديث قادم ؟ .

Image may contain: one or more people, sky and outdoor

Image may contain: sky and outdoor


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس