مضادات الدفاع الجوي تتصدى لأهداف معادية في سماء دمشق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/08/2019 | SYR: 05:12 | 25/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





Aleppo_indust

 زرع في سورية .. لواء دعم الانتاج الذي رفعته الحكومة للبلد
16/11/2018      


دمشق - سيرياستيبس :

عندما قال السيد الرئيس " بشار الاسد " للاعلام الكويتي بأنه سيكون جل اهتمام سورية هو الزراعة . حيث أنّ أهم و أفضل أنواع الفاكهة و الخضار تنتج فيها و بالتالي ستحرص على تصديرها الى كافة أنحاء العالم .

فقد كان يعرف أنّ لدى سورية الامكانيات الحقيقية و القوية لتنهض مجددا بزراعتها . دولة قوية تأكل مما تزرع . و تطعم الآخرين مما لا يمكن مقاومة طيبه و جودته .

انطلاقا من ذلك هل هناك أعمق من أن تشهد دمشق مهرجاناً استثنائيا هو " زرع وصنع في سورية " لتقدم من خلاله الطيب من الثمار والخضار و الجيد من السلع والمصنوعات .

يأتي مهرجان زرع وصنع في سورية انسجاما مع سياسة الحكومة بدعم الانتاج وتوسيع قاعدته في مختلف القطاعات .

وسيكون " زرع في سورية " تفصيلا في حملة زرع في سورية التي ستنطلق عبر سلسلة من النشاطات و المعارض الداعمة للانتاج الزراعي وتسويقه بالشكل الأمثل داخليا وخارجيا

يقيم مهرجان " زرع وصنع في سورية " اتحاد المصدرين بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها الشهر القادم وسيكون بمثابة الحدث كونه يشكل منصة مهمة للمنتجات الزراعية السورية التي شهدت نموا مهما في الكمية والنوعية مع مراعاة الجودة و احتياجات الأسواق الداخلية والخارجية , فقد شهد العامين الأخيرين تطورا ملحوظا في صادرات سورية من المنتجات الزراعية المتنوعة والمهمة في أصنافها المرغوبة في الأسواق التصديرية .

وإن كان الهدف من مهرجان زرع وصنع في سورية خلق ورفع ثقافة الاستهلاك لما تنتجه المحافظات السورية حيث سيكون نافذة لعرض المنتجات الزراعية و الحيوانية .

إلا أنّ الهدف الأبعد هو التشجيع على العودة الى الأرض وزراعتها خاصة في ظل وجود سياسة داعمة للزراعة بكافة تفاصيلها . وحيث رفعت الحكومة شعار زراعة كل شبر يحرره الجيش .

التفصيل الاستراتيجي الذي ستشهده حملة " زرع في سورية " يتمثل في رسم خارطة مباشرة للمنتجات السورية بشقيها النباتي والحيواني وتحديد مباشر لهذه المنتجات ونوعيتها وأماكن زراعتها وتركز انتاجها وطرق توضيبها وتسويقها وتصديرها . وترويجها في الاسواق التصديرية وإظهار الاصناف الزراعية الجديدة ومنها الزراعات الاستوائية و الخضار والفواكه التصديرية من الزراعات المحمية .

المهرجان يجري الاعداد له بدقة و باهتمام مباشر من الجهات الحكومية المعنية بهدف خلق منصة قوية ومباشرة للمنتج الزراعي و تمكينه من امتلاك مقومات الوصول بسلاسة الى الأسواق التصديرية بما ينعكس ايجابا على المزارعين والاقتصاد الوطني .

المعرض سيحتوي أجنحة متميزة ومهمة لجهة المعروضات و طرق عرضها وتوضيبها ما سيشكل نافذة مهمة للتعريف أكثر بالمنتج السوري وتأمين فرص عبوره الحدود بقوة ومرونة .

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس