ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/07/2024 | SYR: 18:40 | 15/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 قطاع السياحة يتفرد بالسير الى الأمام
الوزير مارتيني : مشاريع سياحية مهمة جديدة تبصر النور ..من بينها فندق البادية بكلفة 20 ملياراً
21/05/2024      


 

سيرياستيبس 

فادي بيك الشريف :

بين وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن عملية التقديم على المنصة الالكترونية تسير بشكل مرن وأنه يتم بشكل يومي تلافي أية ملاحظات مقدمة سواء من العرب أم من السوريين ممن يرغبون باستضافة أجانب، أو ملاحظات مكاتب السياحة والسفر ومعالجتها بشكل مباشر فور ورودها.

و  أشار مرتيني إلى العمل على التوسع بمشاريع السياحة الشعبية وفق التوجيهات الحكومية وخطط الوزارة لقطاع السياحة الشعبية للارتقاء في خدماتها وبأسعار مدروسة، مشيراً إلى رغبة الحكومة ووزارة السياحة بتقديم جميع التسهيلات للمشاريع السياحية التي ستشكل رافعة تنموية واقتصادية لما تضمنه من فرص عمل وما تؤمنه من دخل للخزينة العامة.

وكشف مرتيني عن افتتاح مشروع تطوير شاطئ الكرنك الشرقي العائد بملكيته للوزارة ومجلس مدينة طرطوس وذلك منتصف تموز القادم بطاقة استيعابية للتوسع بحدود 250 سريراً و250 كرسياً، وحدائق ومرآب سيارات وكافيتريا وملاعب رياضية وخدمات تجارية وترفيهية متممة.

وأكد أن نسبة التنفيذ وصلت إلى 70 بالمئة، والمشروع تنفذه وتستثمره الشركة السورية للنقل والسياحة بتمويل من الوزارة، ويتم العمل على تجهيز الموقع العام وفرش الشاليه النموذجية ليصار إلى إنهاء الأعمال تحضيراً للافتتاح خلال الموسم الحالي صيف 2024.

وأضاف: سيتم في الموعد ذاته الانتهاء من أعمال التوسعة في فندق لابلاج بوادي قنديل بمحافظة اللاذقية للسياحة الشعبية بواقع 60 سريراً، مؤكداً أنه ستتم إضافة 21 شاليهاً جديداً ليصبح الإجمالي74 شاليهاً و200 سريراً فندقياً، كما أنه يؤمن 100 فرصة عمل لخريجي المعاهد والمدارس الفندقية.

هذا واطلع الوزير مرتيني خلال جولة له على عدد من المواقع والمشاريع السياحية في محافظتي طرطوس واللاذقية، مؤكداً القيام بأعمال التأهيل والتجديد بفندق لاميرا بشكل كامل وضمن مراحل، ضمن الخطة الحكومية وخطة الوزارة لتأهيل وتجديد الفنادق الدولية الأربعة التي تملكها الدولة على أن يتم تطوير الخدمات لتكون متناسبة مع سمعة الفنادق ومستوى التصنيف.

وقال: تم إنجاز تأهيل عدد من الطوابق بواقع 190 غرفة وجناحاً، على أن يستكمل هذا العام تجديد الطابق الثامن والأجنحة الخاصة، وعدد من الشاليهات، وتبديل المصاعد بالكامل، إضافة إلى تأهيل الموقع العام، وإحداث مكسر بحري وهو مشروع يحدث للمرة الأولى وتنفذه مؤسسة الإسكان العسكرية، إضافة إلى أكبر مسبح للمياه المالحة بطول 54 متراً، مع تأهيل البنية التحتية والاعتماد على الطاقة الشمسية، ضمن إجراءات شاملة لكل المشروع، مؤكداً أنه سيتم افتتاح فندق «طرطوس الكبير التراثي»، إضافة إلى افتتاح مراكز تدريب سياحي وفندقي.

وكشف أنه سيتم مطلع الشهر القادم افتتاح فندق البادية في دير الزور كأول مشروع فندق خمس نجوم يعاد تأهيله في المحافظة بكلفة نحو 20 ملياراً، ويؤمن 150 فرصة عمل، مضيفاً: إن الفندق مستثمر من 3 شركات من ضمنهم شركة الكرنك، مشيراً إلى افتتاح مركز للتدريب السياحي والفندقي في دير الزور.

هذا وقام مرتيني بجولة على عدد من المشاريع، ضمن التحضير للموسم السياحي صيف 2024 وضمن التوجهات الحكومية لتنشيط قطاع السياحة وتقديم التسهيلات اللازمة ولاسيما السياحة الشعبية التي شهدت نشاطاً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، واطلع الوزير على عدد من المشاريع السياحية قيد الإنجاز في منطقة متن الساحل.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق