ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/10/2020 | SYR: 04:27 | 27/10/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 مطار دمشق الدولي .. يعود إلى العمل قريبا ً .. ولتنتهي معاناة العودة عن طريق مطار بيروت ؟
10/09/2020      


دمشق - سيرياستيبس :

قريباً وربما بحلول شهر تشرين الأول القادم لن يكون القادمون إلى سورية مضطرين لرؤية أرض وطنهم من الطائرة وهي تعبر أجوائه متجهة الى مطار بيروت حيث تبدأ هناك رحلة من المعاناة الحقيقة التي خلقتها أزمة كورونا بامتياز . معاناة بات من الضروري العمل على معالجتها كرمى للمواطنين السوريين الذين يتكبدون مصاريف كبيرة قبل أن يتمكنوا من عبور الحدود عائدين الى بلدهم أو مغادرين لها ؟ ..

وزارة النقل في إدارتها الجديدة تحضر حالياً لإعادة إفتتاح مطار دمشق الدولي وتعكف حالياً على تجهيزه بما يساعد في استقبال الركاب دون أية مشاكل أو إزدحامات وخاصة فيما يتعلق بتصريف الدولار حيث يتم حالياً زيادة عدد الكوات بشكل يتمكن القادم الى سورية من إنجاز أموره في المطار سريعا ودون التعرض لأي شكل من أشكال الازدحام والانتظار ..

كما تقوم الجهات المعنية بإنجاز التجهيزات اللوجستية الأخرى بما يضمن أيضا تضمن دخول السوريين والقادمين الى البلاد بسلاسة 

ويبدو أن هناك مراسلات وترتيبات تجري حاليا بين مختلف الجهات المعنية لاعتماد فحص ال بي سي آر الذي يجريه السوري في البلد القاد م منه على أن لايتجاوز عمره ال 92 ساعة وحيث سيتم اعتماد الجهات التي تمنح الفحص في كل بلد من قبل وزارة الصحة السورية بناء على المراسلات الرسمية التي يتم اجراءها وترتيبها بالتعاون مع بعثاتنا الدبلوماسية في تلك البلدان .

إذا يجري حاليا معالجة وترتيب أمرين مهمين عند دخول السوريين وغيرهم الى البلاد الأول يتعلق بتسهيل تصريف مبلغ ال100 دولار في المطار وأية مبالغ أخرى دون أي ازدحام والثاني طريقة اعتماد فحص ال بي سي ار دون تعقيدات . .

اليوم كلنا يعرف أنّ المواطن السوري القادم عبر مطار بيروت يتعرض لصعوبات كبيرة لاتخلو من استغلال وسمسرة من قبل جهات لبنانية ركبت موجة فحص ال بي سي أر .

فالسوري القادم الى بلده عبر مطاربيروت عليه أن ينفق أموال طائلة على فحص ال بي سي آر اكثر من مرة الى جانب أجور النقل وغيرها من المصاريف الجانبية هذا عدا عن المحسوبيات والصعوبات اللوجستية والازدحام وتكبل عناء الانتقال وكلها وبالورقة القلم تصبح بملايين الليرات ..

مطار دمشق الدولي عائد للعمل قريباً جدا ومن يكون لديه مشكلة في موضوع اختبار الكورنا يمكنه الحجز في الفندق واجراء الفحص ..

نعتقد ووفقا لماسمعناه أن الأمور ذاهبة الى تنظيم واستيعاب لدخول السوريين والقادمين الى البلد بلا أية صعوبات وإنهاء معاناة القدوم عبر مطار بيروت .. علما أن مطار حلب سيلحق مطار دمشق عندما يتم تجهيزه أيضا . 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق