ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/10/2020 | SYR: 04:22 | 27/10/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 السياحة تتوقع عودة تدريجية بعد العيد .. ولكن ؟؟؟
15/05/2020      



سيرياستيبس :

دعت وزارة السياحة أصحاب العمل والمستثمرين في القطاع السياحي للاستمرار بسداد أجور ورواتب موظفيهم إلى أن يتم استئناف النشاط السياحي المتوقع بعد عطلة عيد الفطر السعيد، وفق الأسس والاشتراطات والضوابط التي ستحددها اللجنة المعنية بالتصدي لانتشار وباء كورونا المستجد.

ولفتت مصادر الوزارة إلى أنه في المرحلة الأولى من استئناف العمل لن يتم السماح بتقديم الأراكيل في المطاعم والمقاهي والمنشآت المختلفة لمنع استخدام أية أدوات مشتركة بين الزبائن وخاصة التي لها علاقة بالجهاز التنفسي للإنسان، إلى جانب تحقيق التباعد الاجتماعي داخل المنشأة الواحدة للتخفيف من خطر انتقال الفيروس في حال وجود إصابة لدى أحد الزبائن، ما يعني أنه لن يتم السماح بعودة العمل بكامل الطاقة الاستيعابية للمنشآت السياحية مبدئياً.

وفيما يتعلق بالاستعدادات الجارية لعودة العملية التدريسية في المعاهد التقانية للعلوم السياحية والفندقية فقد جرى تفقد واقع الإنجاز واستكمال الأعمال في المعهد الفندقي بضاحية قدسيا ومركز دمر للتدريب السياحي والفندقي لجهة أعمال الاكساء النهائية ونسب الإنجاز في معهد قدسيا من صفوف درسية وقاعة الحاسوب والمكتبة ومخبر اللغات والمطعم والمطابخ والقسم الفندقي، إلى جانب الاطلاع على تنفيذ الأعمال في موقع مركز دمر والخطط المقترحة لإقامة مطعم تدريبي جديد والتحضير لإقامة ناد صيفي، وتفقد القاعات التدريبية الجديدة.

وتم بحث ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا المستجد لضمان صحة وسلامة الطلاب والكادر التعليمي والإداري، ووضع قاعدة بيانات خاصة ومحدثة لحالات الاستجابة الطارئة والتركيز على المعلومات الأساسية في الحصص الدرسية والجانب العملي بما يحقق الفائدة ضمن إجراءات السلامة العامة.

في حين تم تحديد موعد امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الفندقية في 21 حزيران القادم لطلاب المدارس الفندقية على أن يتم التنسيق مع مديريات السياحة في المحافظات التي فيها مراكز امتحانية لتأمين سير العملية الامتحانية بما يضمن سلامة الطلاب والمدرسين والقائمين على العملية.

ولإعادة تفعيل عمل الوزارة والجهات التابعة لها. وانسجاماً مع تعليمات الحكومة فقد تم التعميم على كافة المديريات بضرورة اتخاذ كافة التدابير الاحترازية المتعلقة بالحفاظ على الصحة العامة وتوفير المستلزمات الضرورية لتأمين حماية العاملين أثناء تأدية عملهم من وضع الكمامات واستخدام القفازات ومواد التعقيم، وتواجد العاملين ضمن كل مديرية بنسبة 40% بما يسمح بتقديم الخدمات وتتم زيادة نسبة الحضور وفق الأولويات والحاجة وبشكل تدريجي على مدى شهر للوصول إلى نسبة دوام 100% بعد عطلة عيد الفطر، والقيام بتعقيم المباني ووسائل النقل واتخاذ إجراءات السلامة العامة، والتأكيد على العاملين للتقيد بمرسوم منع التدخين في الأماكن العامة التي تشغلها الجهات الحكومية.

وكانت الوزارة قد سمحت لمكاتب السياحة والسفر المرخصة بالعودة للعمل خلال شهر رمضان المبارك يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساء، مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق