ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2020 | SYR: 03:25 | 24/10/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 وزارة النقل دون نوايا الحكومة الطيبة بإجلاء الرعايا السوريين
رحلة العودة مع السورية للطيران.. فشل في التنظيم ومحسوبيات في الصعود إلى الطائرة..
14/05/2020      


سيرياستيبس :

فشل ذريع في التنظيم والتخطيط لاقته المؤسسة السورية للطيران في خطتها لإعادة الرعايا السورين الموجودين في الخارج خاصة وأنه قد كثرت الشكاوي من قلة التنظيم وسوء المعاملة سواء من ناحية تأخر إقلاع الطائرة لمدة ثلاث ساعات وصولاً إلى تدخل الواسطات و المحسوبيات، إذ كتبت الإعلامية يارا خضير على صفحتها الشخصية في فيسبوك عن تدخل المحسوبيات في إعطاء أفضلية لبعض الرعايا دون غيرهم في الصعود إلى الطائرة.

فيما اشتكى البعض من أن ثمن التذكرة مرتفع جداً وصل الضعف إلى محاولة منع 50 مسافر من الصعود إلى الطائرة ومنهم نساء حوامل و مسنات إلى عدم وجود عمليات تعقيم أو أي التزام بشروط السلامة وآخرها حجر الواصلين في السكن الجامعي بأماكن غير صالحة للحجر الصحي ولا تملك أي مقومات الحياة الكريمة التي يحق لأي مواطن سوري أن يعيشها.

من ناحية أخرى كثرت مناشدات الطلاب الموجودين في الهند لوزير النقل علي حمود بالإسراع بإعادتهم في ظل تزايد انتشار الوباء في الهند والوضع السيء الذي يعيشه الطلاب هناك وافتقارهم لأدنى مقومات الحياة الكريمة بسبب إغلاق المحال التجارية فيها نتيجة لتفشي الوباء و وفقاً للكتاب الذي اطلع عليه موقع سيريانديز فقد تم التواصل بين سفير سورية في الهند و وزير النقل وعد منذ اسبوع بإرسال طائرة لإجلاء الطلبة في الهند لكن إلى الآن لم يحدث شيء.

ولدى مراجعة ذوي الطلاب لمكاتب السورية للطيران تم إعلامهم بأنه لا توجد خطة حالياً لإرسال طائرة إلى الهند ولم يحدد ثمن التذكرة بعد.

وحسب ما ورد في الكتاب الصادر عن الاتحاد لطلبة سورية "فرع الهند" فلم يبق في الهند من الطلاب الأجانب إلا الطلاب السوريين بالرغم من أن الفرع وبالتعاون مع السفارة أعد قائمة بأسماء الرعايا السوريين الموجودين في الهند وإرسالها إلى سورية منذ أكثر من أسبوعين.

وجدير ذكره هنا أن مؤسسة أجنحة الشام للطيران كانت قد عرضت إعادة الطلاب بسعر التكلفة و بما لا يزيد عن 500 دولار للتذكرة الواحدة

سيريانديز.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق