اخر تطورات الحرب الطاحنة بين الجماعات المسلحة في الغوطة-سلاح الجو يضرب مواقع مسلحين في درعا والعمليات العسكرية مستمرة بريف حماه        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/04/2017 | SYR: 03:22 | 30/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 الشهابي: مشكلتنا في الفساد الجمركي..وقدمنا رؤية واضحة لتطوير الصناعة
21/12/2011      


فادي العلوش-سيرياستيبس

قال رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي:" ان المشكلة للصناعيين تكمن في الفساد الجمركي والتي تعتبر أكبر مشكلة وخاصة عبر المنافذ الحدودية، اكد ان هناك عمليات تهريب تضر بالاقتصاد السوري وان الموضوع طرح اكثر من مرة ولم والنتيجة هي مجرد وعود لا أكثر أو نقل مدراء الجمارك من مكان الى مكان آخر، وفي المحصلة الذي يهم وقف عمليات التهريب، و أضاف" يجب ان يتم ضبط الجمارك لانه لدينا صناعات توظف عمالة كبيرة تحتاج الى حماية".

وفي مايتعلق بـ  2012 قال الشهابي"طالبنا بقانون خاص للاستثمار وجهودنا ستنجح، لانه نال نقاش مع هيئة الاستثمار السورية، وت تقديم كل الدراسات الموجودة في الدول الاخرى، ونامل ان يكون القانون الافضل في المنطقة"،وأشار الشهابي الى وجود عقبات مع الادارة المحلية لكن يتم العمل على تذليل هذه العقبات .

وبين الشهابي الغرفة قدمت رؤية واضحة ليست فقط لدعم الصناعة بل لتشمل استراتيجية متكاملة شاملة واضحة المعالم، وهي رؤية تنموية تضع الصناعيين في مسار واضح وليس تخبطي واعتباطي وأشار الى ضرورة دعم صناعات معينة وان الغرفة ستطر الرؤية مرة اخرى مع الفريق الاقتصادي لان هناك صناعات قيمة مضافة وصناعات العمالة الكثيفة. واكد على ضرورة الاهتمام الأكثر بالصناعة النسيجية وصناعة الالات لانها العصب الرئيسي لاي صناعة، بالاضافة الى الاهتمام بالصناعات الدوائية التي تحتاج الى الى دعم و توسيع .

 وأكد الشهابي على ضرورة سياسة احلال المستوردات  التي تغني عن الاستيراد عبر دعم الصناعة المحلية، وان يكون "الاقتصاد آمن"  وهو مفهوم لم يفكر فيه من قبل وهو" اقتصاد" فيه مصادر الاقتصاد محمية الى ابعد حد عن الضغوطات والحصارات، هو العمل على اتفاقيات تجارية مع دول غربية لاتخضع للإملاءات الخارجية ، والى ضرورة وجود سياسات نقدية مستقرة ونقدية تحمي خزينة الدولة، وتوفر القطع بأسعار مستقرة غير متذبذبة.

واعتبر الشهابي ان موضوع التمويل في سورية مشكلة يجب على مصرف سورية المركزي ان يعمل على ايجاد حل لها  ي من أجل التسهيل للصناعي أو التاجر لجلب الاموال وتحويلها مع المصارف العالمية، وانه عند وجود هذه هذه الرؤية، سنصبح بلد منافس لان هذا ما قامت به الهند سنة الخمسينات وقامت به الصين وكوريا الجنوبية وتركيا. وانه لدينا موقع جغرافي هائل وقدرات سورية موقع يرتبط بالعالم وجيوسياسي يجب ان نستفيد من ذلك.


التعليقات:
الاسم  :   مواطن  -   التاريخ  :   21/12/2011
ضبط الفساد الجمركي مستحيل في سوريا والسبب معروف

الاسم  :   الصيدلي  -   التاريخ  :   21/12/2011
اصبحنا نفتخر بمثلك سيد فارس واصبحت تجسد الرجال تظهر وقت الشدائد وفقك الله

الاسم  :   سوري وبس  -   التاريخ  :   21/12/2011
الفساد لا يمكن القضاء عليه لأنو من يتم اختيارهم ليحموا حدودنا اغلبهم من "ضعاف النفوس" معدومي ادنى درجات "الشرف المهني". سأروي لكم حادثة سمعتها من احد الشرفاء على احدى نقاط الجمارك على الحدود: تمّ مؤخراً تركيب كاميرات عالية الدقة لمراقبة عمليات مرور المسافرين والشاحنات ... كان الهدف منها هو الحد من الرشاوي والمحسوبيات ... لكن ماذا حدث؟ أخصائي الكاميرات ذهب إلى المسؤول وقال له: "بصراحة الرشاوي كتير واضحة على الكاميرا ... يعني أنا وعم ركب الكاميرات وعم ظبطا صار المسؤول عندك آخد أكتر من 5000 ليرة رشاوي، إزا فيك تخبر الموظفين عندك أنو في كاميرا حتى ينتبهوا" شو كان ردّ المسؤول عن النقطة الحدودية؟ بكل بساطة! طلب من التقني الذي يركب الكاميرات أن يقوم بوضعها في ابعد نقطة ممكنة بحيث لا يستطيع المراقب مشاهدة ما يجري من رشاوي .... خلاصة الكلام .... "عوجا....!!!!!!!!"

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس