معلومات عن القاء القبض على الخلية الارهابية التي نفذت الاعتداء بالعبوة الناسفة في منطقة كفربطنا بالغوطة.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/11/2019 | SYR: 04:26 | 14/11/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 الكميات التي سوقت في العيد شيكاتها جاهزة للصرف مع افتتاح البنوك بعد العطلة
على ما أعدت له الحكومة كرمى لقمح البلد .. التسويق يسير بشكل جيد ومبشر
08/06/2019      


دمشق - سيرياستيبس :

 

تسير عمليات تسويق محصولي الشعير والقمح وفقا لما تم التخطيط له وسط استعدادات تم لحظ كافة التفاصيل فيها خلال وقت مبكر تجنبا لأي مفاجآت .

ولعل أهم اجراء هذا العام هو تسليم ثمن الأقماح للفلاح خلال 48 ساعة مع الإشارة هنا أنه ورغم عطلة العيد فقد تم اصدار الشيكات الخاصة بالفلاحيين ممن تم تسويق محصولهم ليتم صرفها أول أيام دوام حيث ستفتح البنوك بعد عطلة العيد بشكل طبيعي  .

 وكان مصرف مصرف سورية المركزي أعلن عن تخصيص مبالغ تصل حتى 400 مليار ليرة جاهز لدفعها ثمن محصول القمح . وقام قبل نحو الشهر  بتحويل مبلغ 25 مليار ليرة سورية، إلى حساب “المؤسسة السورية للأقماح كدفعة أولى في سياق الاستعدادات لاستلام محصول القمح  الذي يجري تسويقه منذ بداية الشهر الحالي وتسديد ثمنه للفلاحين مباشرة..وهي المرّة الأولى التي تشهد تقاليد استلام المحصول مثل هذه الاجراءات الاستباقية مع توفر الكثير من المرونة تنفيذا لقرار الحكومة بتسويق كل حبة قمج متاحة .

وكانت  المؤسسة السورية للأقماح وبناء على قرارات اتخذتها الحكومة أعلنت جهوزيتها الكاملة لاستلام المحصول، حيث تم  إحداث مراكز استلام في مختلف المناطق وبما يلبي تخديم مختلف المناطق بما في ذلك اقامة مراكز لاستلام  القمح “دوغمة” خاصة في  الحسكة وبطاقة 700 طن يومياً، وهي الخطوة التي لاقت ارتياحاً كبيراً لدى الفلاحين، وسوف يجري تعميم الإجراء في عدّة محافظات حيث تظهر الحاجة لذلك، إضافة إلى صرف تكاليف نقل المحصول إلى أماكن الاستلام من المناطق البعيدة، لصالح الفلاحين على نفقة المؤسسة.

في كل الأحوال الانتاج هذا العام وفير وتشير التقديرات ألى أن الانتاج سيلامس المليوني طن وهناك استنفار على مدار الساعة من قبل الجهات المعنية لتأمين كافة مستلزمات التسويق من أكياس و نقل و دفع مباشر للفلاح مع جهود استثنائية للتسويق في المناطق الساخنة او القريبة من المناطق الساخنة وحيث يحتاج الأمر الى جهود كبيرة

وكانت عمليات الحصاد انطلقت مع بداية الشهر الحالي ، وهو موعد متأخّر نوعاً ما بسبب الهطولات المطرية التي استبقت المساحات المزروعة بالقمح خضراء وهذا يعد بزيادة الإنتاجية هذا في هذا الموسم الخيّر.

ويلقى موسم هذا العام اهتماماً كبيراً من الدولة السورية التي قامت بإجراءات بالغة الأهمية لاستلام كامل المحصول، بعد أن رفعت سعر الكيلو من 175 إلى 185 ليرة سورية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق