ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/01/2021 | SYR: 11:30 | 19/01/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 تعميم تجربة الوحدات الإنتاجية الاقتصادية على أنحاء الريف
09/11/2020      


 

دمشق – محسن عبود

حقّقت الوحدات الإنتاجية الاقتصادية التي تمّ افتتاحها على مستوى الريف أرباحاً تجاوزت أكثر من 40 مليون ليرة، على أمل أن تتجاوز الأرباح خلال هذا العام 100 مليون ليرة، مع تأمين احتياجات الجهات العامة من طلبيات الألبسة والسوق المحلية من صناعتها.

وأشار هيثم زاهر مدير عام الشركة السورية للألبسة الجاهزة (وسيم) إلى أنه منذ بداية افتتاح هذه الوحدات الإنتاجية تمّ توظيف نحو 800 فرصة عمل، بموجب عقود مهنية سنوية وذلك بناءً على موافقة رئاسة مجلس الوزراء، حيث يخضع العاملون لدورات تدريبية في المشغل نفسه تستمر لمدة شهرين ليتمّ بعدها بموجب اختبار تعيين الأكفياء منهم، علماً أن الشركة مستمرة بافتتاح وحدات إنتاجية جديدة بهدف تأمين مئات فرص العمل الجديدة خلال المرحلة المقبلة.

وعن الطاقة الإنتاجية بيّن زاهر أنها بلغت حتى الشهر العاشر نحو 645 ألف قطعة، وبلغت كمية الإنتاج بوحدة الجهد نحو 1.4 مليون وحدة جهد، بينما بلغت قيمة الإنتاج لهذه الوحدات 315 مليون ليرة، وبلغت القيمة بالتكلفة أكثر من 275 مليوناً، حيث حقّقت ريعية اقتصادية وصلت إلى نحو 40 مليون ليرة.

وأوضح مدير الشركة أن هذه الوحدات لا تحتاج لدراسة تقييم أثر بيئي، كونها قائمة وموجودة مسبقاً وكون هذه الصناعة لا تتضمن أي أثر سلبي على البيئة المحيطة.

وكانت الشركة السورية للألبسة الجاهزة (وسيم) افتتحت /9/ وحدات منتشرة في ريف المحافظات لإيجاد فرص عمل لأبناء وذوي الشهداء بالدرجة الأولى وكذلك لمصابي الحرب. وبيّن زاهر أن الآلات المقدّمة لهذه الوحدات من جهات حكومية وجمعيات تعاونية، إضافةً إلى تأهيل عدد من الآلات في الشركة وكذلك من جهات أخرى، حيث تمّ تأسيس هذه الوحدات دون أي تكاليف مادية سوى تهيئة البنية التحتية للصالة من ماء وكهرباء عبر خبرات فنية محلية تتبع للشركة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2


معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس