ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/10/2020 | SYR: 06:22 | 27/10/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 هذا ما قاله النواب عن البيان .. حتى طالبو بتعديله ؟
22/09/2020      


دمشق - سيرياستيبس :

رأى أعضاء في مجلس الشعب البيان الذي تلاه أمس رئيس الحكومة بعيدا عن الأزمات التي يعيشها المواطن وينطوي على الكثير من النقاط التي لاسبيل لتحقيقها في ظل ماتعيشه البلاد من ظروف الحصار والعقوبات التي تتسب يوميا باستنزاف الاقتصاد السوري وموارده وتضغط على المواطن في أبسط احتياجاته .
ما يلفت للنظر أن من وضع البيان بد وكأنه غير قادر على قراءة  حتى ردود الفعل على ما احتواه وهذا أضعف الايمان .
إذ كان من المفترض كأي قرار أو أمر يتم توجيهه الى الرأي العام أن تكون هناك قراءة ومعرفة مسبقة بردود الفعل عليه وإن لم تكن  هناك معرفة بردود الفعل فعلى الأقل تقديم خطط تنفيذية له ..
على كل تنوعت ردود الفعل من قبل النواب الى الحد الذي دفع بعضهم للمطالبة بتعديلة كونه بعيد عن الناس والأزمات التي يعيشونها


وقال النائب عمار الأسد " نريد إدارة الأزمات بحلول ملموسة والشعور بمعاناة المواطن ونريد حكومة إدارة أزمات في ظل العقوبات والحصار الجائر وسرقة المحاصيل في الجزيرة العربية من قبل امريكا وعملاؤها..ولا نريد تصريحات استفزازية من المسؤولين ضاريا مثال معاون مدير بعدم وجود أزمة في رغيف الخبز" مؤكدا ضرورة دعم الاقتصاد الأسري تحتاج لتفسير ورؤى واضحة.
وأكد النائب عمار بكداش ضرورة تلبية مصالح الجماهير والشعب الصامد..ومعالجة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب وتغيير النهج الاقنصادي الكارثي المطبق من الحكومات السابقة وتسبب بظهور نشاط تخريبي من البرجوازية حديثة النعمة وأثرياء الحرب والمحتكرين والسماسرةونهب الدولة وللشعب مع البرجوازية والبيروقراطية مع زيادة وتيرة التضخم في موازنة العام 2020.
أما النائب سمير الخطيب فرأى أن السلطتين التشريعية والتنفيذية لم ترتق إلى مستوى تضحيات الشعب ويجب أن تكون الحكومة صريحة و" نحن كأعضاء مجلس الشعب 90 بالمئة منا تحت القبة لا يعلم متى تنتهي أزمة البنزين" مبينا أن البيان الحكومي خال من الضوابط والإلتزامات الحقيقية.
وأضاف الخطيب " نحن ننتظر من الوزراء تقديم خطط عملهم مرفقة ببرامج زمنية حتى يتثنى لنا محاسبة الحكومة في المرحلة القادمة".
ورأى النائب عبد الرحمن الجعفري أنه غاب عن البيان برنامج زمني وأرقام وحلول لنراقب كمجلس شعب تنفيذه.. متسائلا .. لماذا لم ينجز قرار الذمة المالية المعد من عدة سنوات للحد من فساد المسؤولين.. قرار 100 دولار أدى بآثاره لمخالفة الدستور.. الموظف هو الوحيد من يدفع الضريبة الحقيقية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس