مضادات الدفاع الجوي تتصدى لأهداف معادية في سماء دمشق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/08/2019 | SYR: 01:43 | 24/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 الحكومة تحقن جرعة سيروم في شرايين تاميكو ..
22/07/2019      


دمشق - سيرياستيبس :

 

أجيال من السوريين يتذكر " ظرف ال 500 " بفاعليته وتأثيره وحصرا يجب أن يكون مكتوبا عليه تاميكو ؟

بالفعل كل الأدوية التي كانت تنتجها " تاميكو" كانت فعالة ومعروفة و تضاهي مثيلاتها .. ومن أجل ذلك أراد الارهاب أن لاتكون, فحفر 10 أنفاق تحتها وفجر أغلب خطوط الانتاج فيها البالغ عددها 14 خطاً . وألحق أضرار بالغة في المبنى كل ذلك من أجل أن تسكت شركة عريقة كشركة تاميكو عن انتاج الأدوية الفعالة خاصة وأنّ الدولة كانت تزود تاميكو بأفضل أنواع المواد الأولية ..

انتقلت الشركة بفعل الارهاب الى مقر مؤقت في باب شرقي و عاودت العمل بشكل جزئي ولكن الإدارات غير الكفوءة وعدم منح الشركة العناية الكافية جعلها عاجزة عن العودة الى ما كانت عليه ..

اليوم وبعد زيارة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء الى الشركة و القيام بجملة اجراءات اتجاه الشركة فيما يخص أولا معالجة ما كانت تعانيه من صعوبات لم يكن الفساد بعيدا عن التسبب بها . و النظر الى واقع العمل وإمكانية النهوض بالشركة مجددا .. بعد كل هذا تبدو " تاميكو" على أعتاب مرحلة جديدة ستتمكن خلالها من استعادة موقعها بل وأكثر ..

رئيس الحكومة : قرر منح الشركة قرضا مفتوحا لاعادة تجهيز المقر الرئيسي وردم الانفاق التي حفرت تحتها واعادة تجهيز خطوطها الانتاجية ولكن هذه المرة تاميكو ستتمكن من امتلاك خطة لإنتاج بعض أدوية السرطان والامراض المزمنة ضمن سياسة إحلال المستوردات .

قرار رئيس الحكومة جاء بناء على توفر المعطيات والدراسات التي تُهيأ تاميكو لتكون واحدة من أجنحة الدولة وسبيلها لتأمين الأدوية الفعالة . ويبدو واضحا أنّ هناك جدوى من عودة تاميكو للعمل . ما يعني أن الشركة الحكومية والتي صنعت الادوية لاجيال من السوريين ستتمكن من النهوض قوية ومتماسكة خاصة وان المهندس عماد خميس وجه بإصلاح اداري عميق في الشركة وهنا بيت القصيد ربما ؟

الحراك الذي وفره ئيس الحكومة لتاميكو يعبر عن جدية الدولة في الحفاظ على القطاع العام وعدم خصخصته او بيعه او حتى تركه لشماعة الحرب مدمرا غير قابل للنهوض ..

فهل تنجح الحكومة في حقن جرعة سيروم في شرايين تاميكو وتعيد الحيوية والنشاط لها ..

في شركة صناعية كتاميكو تبين أن هناك مقدرة حقيقية على النهوض بها واصلاحها بل وتطويرها خلال فترة زمنية ليست بالطويلة كما يعبر عن جدية الدولة في اصلاح كل مؤسسة أو شركة تتأكد جدوى اصلاحها ..

هامش 1 : كل الصيادلة يجمعون على فعالية الأدوية المصنعة في تاميكو وشهرتها بين السورية وبعض الاسواق المجاورة ..

هامش 2 : بكل بساطة تستطيع ان تقول للصيدلي أعطنى ظرف سيتامول بس يا ريت يكون شغل تاميكو ؟ 

يذكر ن الشركة الطبية العربية (تاميكو) تأسست عام 1956 وأُممت عام 1970 وتختص الشركة في مجال صناعة الأدوية وتطويرها وإنتاج الكبسولات الدوائية والمضغوطات. 14 خط إنتاج للشركة تعرضت للتدمير في المليحة وبقي اثنان منها فقط، ما انعكس على الإنتاج.

وكان معمل “تاميكو” في بلدة المليحة تعرض للتفجير من قبل المسلحين في آذار من 2013.

وزار خميس مقر الشركة الحالي، في منطقة باب شرقي بدمشق، الخميس الماضي، وأكد أن حكومته تولي اهتمامًا متزايدًا للنهوض بالصناعات الدوائية في القطاعين العام والخاص باعتبارها مكونًا مهمًا للتنمية.

وسيكون القرض ضمن خطة الشركة في الصناعات الدوائية التي تنوي إنتاجها وتجديد خطوطها الدوائية، حيث سيتم التقدم للقرض خلال 15 يومًا كجد أقصى بتنسيق وإشراف من وزارتي الصحة والصناعة.

 

 

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس