مضادات الدفاع الجوي تتصدى لأهداف معادية في سماء دمشق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/08/2019 | SYR: 01:34 | 24/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 بعد الصين.. إيران تعرض مترو دمشق …
مشاركة سورية في الجمعية الإقليمية للسكك الحديدية في العقبة
10/07/2019      


سيرياستيبس:

كشف المدير العام لمؤسسة الخط الحديدي الحجازي حسنين محمد علي عن تركز الاجتماع الذي عقد مؤخراً في مدينة العقبة في الأردن للجمعية الإقليمية للسكك الحديدية في الشرق الأوسط بمشاركة من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء على دراسة الإنجازات التي حققتها كل شبكة من شبكات السكك الحديدية في الشرق الأوسط. على موضوع التشابكات المالية بين هذه الشبكات، والعقبات التي تعترض تسديد الدول الأعضاء لاشتراكاتها في هذه الجمعية، إضافة إلى وضع إستراتيجية للتأهيل والتدريب بين أعضاء شبكات السكك الحديدية.

وأشار المدير العام أنه عقد اجتماع مهم بين الجانبين السوري والإيراني الذي شارك في هذا الاجتماع بوفد مهم وكبير على رأسه معاون وزير النقل الإيراني، حيث أبدى الجانب الإيراني استعداده لإجراء عمليات الصيانة لشبكات الخطوط الحديدية السورية وتأمين المواد المحركة والمتحركة وإجراء التدريب للكوادر الفنية السورية في إيران أو من خلال إيفاد خبراء للتدريب في سورية، إضافة إلى طلبهم إضبارة مشروع نقل الضواحي لدراسة إمكانية تمويله واستثمار هذا المشروع.

ولفت إلى أنه وخلال الاجتماع تم الحديث عن دور وزارة النقل في تطوير وإعادة إحياء السكك الحديدية والآثار الكارثية التي تعرضت لها من جراء التخريب الممنهج الذي قامت به الجماعات الإرهابية المسلحة والسرقات التي تعرضت لها المستودعات والخطوط على امتداد الأرض السورية، عدا عن توقف القطارات عن العمل وتعرضها للهجوم المباشر بهدف قطع شرايين التواصل ومنع وصول المستلزمات المعيشية والتموينية للمواطنين.

كما تناول علي في حديثه العقوبات القسرية أحادية الجانب التي تطول قطاع النقل السككي وحرمان سورية من أي قطعة غيار أو صيانة للمحطات والعربات والقاطرات وغيرها. والتضحيات التي قدمتها سورية لحماية السكك الحديدية والحفاظ على عراقة وتاريخية الخط الحجازي وإعادة تأهيل الكثير من الخطوط وأهمها خط دمشق الربوة الزبداني.

وخلال الاتصال مع مدير عام الخط الحجازي شب حريق في محيط محطة الحجاز في وسط دمشق وبين علي أن سبب الحريق يمكن أن يكون سيجارة رماها أحد المارة في محيط المحطة أدت إلى احتراق الأعشاب اليابسة ولم تؤد إلى أي أضرار مادية أو بشرية، وتم إطفاء الحريق مباشرة.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس