ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/09/2020 | SYR: 09:34 | 23/09/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 منتجات ” اللمسة الناعمة” في بازار خيري ..والمكان ” خمس نجوم”..
16/01/2020      


سيرياستيبس:

شاركت 20 جمعية أهلية في بازار خيري نظمته اليوم الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لدعم النساء السوريات.

ويضم البازار الذي يستمر على مدى يومين في فندق الفورسيزن بدمشق منتجات يدوية لفتيات ونساء استفدن من دورات تدريب مهني نفذتها الجمعيات الأهلية بمختلف المحافظات.

معاون رئيس الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان المهندس غيث اسبر اعتبر في تصريح صحفي أن البازار فرصة حقيقية لربط المرأة بسوق العمل وخلق بيئة تسويقية مناسبة لمنتجاتهن ويتوافق مع أولويات الهيئة في مجال تنمية المرأة وتمكينها في مختلف المجالات ولا سيما الاقتصادي ودعم المشاريع المدرة للدخل للنهوض بالواقع المعيشي للمرأة والأسرة بشكل عام.

واعتبرت مسؤولة برنامج الجندر في صندوق الأمم المتحدة للسكان أميرة أحمد أن تمكين المرأة اقتصاديا وتسهيل فرص دخولها إلى سوق العمل جزء أساسي من خدمات دعم المرأة التي يقدمها الصندوق إلى جانب خدمات الصحة الإنجابية والدعم النفسي ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ونوه عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية بأهمية البازار لترويج وتسويق منتجات النساء حيث أوضح رئيس جمعية تنظيم الأسرة عادل جراب أن الجمعية تعرض في البازار منتجات المستفيدات من خدمات مراكز تمكين المرأة التابعة لها بمختلف المحافظات وعددها 18 مركزا حيث توفر لهن المواد الأولية وتدريبا مهنيا على أعمال النسيج والكروشيه والخياطة والمطرزات مشيرا إلى أنه استفاد من خدمات المراكز خلال العام الماضي 113 ألف سيدة وفتاة.

وانضمت جمعية السفينة حسب رئيستها ريما العبسي إلى البازار للتعريف بمنتجات 40 فتاة من ذوي الإعاقة الذهنية اللواتي يتم تدريبهن ضمن مشاغلها على إنتاج مواد زينة من إعادة تدوير الورق بينما عرضت جمعية زهرة المدائن وفق مديرة مشغل الجمعية حنان السعران منتجات عدد من أمهات الأطفال ذوي الإعاقة اللواتي تقيم لهن الجمعية دورات تدريب مهني لدعم أسرهن.

عدد من الزوار عبروا عن إعجابهم بالمعروضات لجهة الإتقان والتميز حيث اعتبرت كل من شام وهيا الحسيكي أن الشراء من البازارات الخيرية يسهم بدعم وتشجيع النساء المعيلات لأسرهن ويتيح الفرصة لاقتناء قطع لها خصوصية تحمل لمسات تراثية بروح عصرية يمكن أن تقدم كهدايا فيما لفت أحمد شرف إلى أنه يفضل المشغولات اليدوية ما يدفعه لمتابعة البازارات باستمرار

سانا.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق