أ ف ب:داعش يتبنى الاعتداء الارهابي في ستراسبورغ- مجلس الأمن يعتمد قراراً حول إيصال المساعدات الإنسانية الى سورية عبر الحدود        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/12/2018 | SYR: 01:51 | 13/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 النائب مراد : خفير ولا وزير يرد على النواب
الغربي يوزع رقمه الشخصي على نواب الشعب .. ليخبروه عن الفساد
11/12/2017      


في جلسة برلمانية خصصت لمناقشة واقع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رأى النائب عن محافظة حماة وضاح مراد أن فعالية أعضاء مجلس الشعب “أوهى من خيط العنكبوت” مبينا أن من الأجدر بالنواب أن “يكونوا قدوة” للمواطنين.

 وذكر أحد نواب المجلس أن النائب مراد قال خلال الجلسة إنه “لا وزير ولا غفير يرد على أعضاء المجلس حتى وهم تحت القبة وفي محراب ومذبح الوطن” حسب تعبيره مؤكدا أن هذا هو رأيه ومتمسك به ومسؤول عنه لأنه يعبر عن واقع الحال.

 رئيس المجلس حموده صباغ قاطع مراد مخاطبا إياه :”رأيك لا ينعكس على مجلس الشعب ولا يحق لك أن تصف مجلسا تشريعيا يضم 250عضوا منتخبا من الشعب بما وصفته” مطالبا إياه بسحب كلامه فورا وهو الأمر الذي رد عليه مراد بالقول :”بل يحق لي ذلك ولن أسمح بسحب كلامي”.

 وبعد رفض النائب مراد سحب كلامه أمر رئيس المجلس بشطب عبارته من محضر الجلسة مستنداً في ذلك إلى المادة 109 من النظام الداخلي للمجلس التي تشير إلى أنه يحق لرئيس المجلس أن يأمر بشطب الأقوال التي تشكل إحدى المخالفات المنصوص عليها في المادة 104 من محضر الجلسة ومبينا أن المادة 104 تحضر على المتكلم “أن يأتي بصورة عامة أمرا مخلا بالنظام والوقار الواجب للجلسة”.

 وتخلل الجدال بين صباغ ومراد تدخل عدد من النواب بنقطة نظام منهم النائبان عن محافظة اللاذقية محمد عجيل وباسم سودان حيث شكر سودان رئيس المجلس لأنه “عبر عن لسان حالهم كنواب” مطالبا بسحب كلام مراد.

وكان سودان تدخل بنقطة نظام في جلسة سابقة هاجم فيها النائب خليل طعمه الذي صرح في مداخلة له بأنه “يمثل الشعب الذي يجب الدفاع عن مصالحه” حيث رأى سودان أن طعمة :إنما “يمثل نفسه” وأنه ليس من حق أحد أن يصرح ما إذا كان النواب حريصون على مصلحة المواطنين أم لا.

ثم أكد رئيس المجلس أنه لا يحق لأي نائب أن “ينعت أكبر مؤسسة تشريعية في سورية تضم خيرة كفاءات البلد وهي منتخبة من الشعب مباشرة بنعوت ليست فيها”.

 ثم تابع مراد كلامه كاشفا النقاب عما اعتبرها قصة تستحق أن تروى وتتمثل بأن وزارة التموين قامت ببيع قمح في الحسكة لأحد التجار بسعر يتراوح ما بين /55/ إلى /75/ ليرة سورية للكيلو كون القمح يعود لموسمي /2015/ و/2016/ ثم قام هذا التاجر بتخزين القمح في صوامع حمص حيث أقدمت الوزارة لاحقا على شرائه بسعر /140/ ليرة سورية للكيلو وعلاوة على ذلك دفعت أجور نقل تقدر بـ/20/ ألف ليرة سورية للطن علما بأن الاقماح كانت موجودة في نفس المدينة وتم نقلها من حي إلى آخر”.

وخلال رده على المداخلات زود وزير التموين الدكتور عبد الله الغربي النواب بأرقام هواتفه المباشرة داعيا من لديه أي وثيقة أو معلومة حول قضية فساد إلى الاتصال به مباشرة أو إرسالها عبر الفاكس مؤكدا أنه سيرسل رده على أي قضية فساد إلى النواب عبر رئاسة المجلس

سيرياستيبس - صاحبة الجلالة

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس