الجيش يبسط سيطرته على خربة الأمباشي في أقصى بادية السويداء الشمالية الشرقية والمسسلحون يستهدفون احياء درعا والقنيطرة بالقذائف        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/06/2018 | SYR: 22:10 | 19/06/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 وعد الغربي من السويداء: تخفيض أسعار 25 مادة إستراتيجية بدءاً من الإثنين القادم
القانون 14 قريباً على طاولة اللجنة الاقتصادية
10/12/2017      




أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي خلال لقائه عدداً من الفعاليات التجارية والاقتصادية في السويداء، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيض أسعار نحو 25 مادة إستراتيجية بنسب تتراوح بين 10-15 بالمئة اعتباراً من يوم الإثنين القادم.
وأوضح الغربي أن الوزارة تضع اللمسات الأخيرة لتعديل القانون 14 الناظم للعقوبات التموينية بالتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة حيث شارف على الانتهاء وسيعرض على اللجنة الاقتصادية ليكون جاهزاً بداية العام القادم، مبيناً أن القانون سيشكل عامل ردع لمحاولات التلاعب بلقمة عيش المواطنين.
ولفت الغربي إلى أن50 بالمئة من خطوط المخابز الآلية سيتم استبدالها خلال عام 2018 وتم رصد الأموال اللازمة لها من الاستثمارات العائدة للوزارة وإن أي منطقة في المحافظة بحاجة إلى مخبز يمكن تجهيزه في العام القادم.
وبالنسبة لمشروع المجمع التنموي على طريق الكفر – صلخد في السويداء أكد الغربي أنه تم التعاقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير لبنائه وتجهيزه وسيتم استلامه في شهر نيسان من العام القادم حيث يضم خط فرز وتوضيب متطور بطاقة 40-50 طناً يومياً، إضافة إلى وحدة تبريد مركزية وورشة كونسروة وصالات لشراء وبيع المنتجات الزراعية. وحول مادة الموز أشار الغربي إلى وصول 8 برادات من لبنان وتم استيرادها لمصلحة المؤسسة السورية للتجارة لتباع في جميع صالات المؤسسة في المحافظات بسعر400 ليرة للكيلو وسيتم إعطاء الفائض عن الصالات للتجار، مشيراً إلى أن بعض التجار حاولوا إفشال موضوع الاستيراد من لبنان لمصلحة السورية للتجارة. موضحاً أن هناك خللاً في توزيع مادة المتة كان سببه طبقة احتكارية حيث وعد بحل موضوع المتة نهائياً، مؤكداً بأنه ستتم مضاعفة الكميات الموزعة ومحاسبة أي موزع للمادة لا يلتزم بتوزيعها وبسعرها.
وفيما يتعلق بشركة عصير الجبل الطبيعي المتعثرة في السويداء أوضح الغربي عدم وجود أي مسوغ لخسارة الشركة، مؤكداً أن الوزارة عرضت استثمارها إلا أنه توجد مشاكل وعقبات في العقود فضلاً عن خلافات بين مجلس الإدارة والمستثمرين حال دون استثمرها.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس