ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/10/2020 | SYR: 19:14 | 19/10/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 وزير الزراعة يكشف عن خلل بنيوي عميق في التنمية الريفية بوزارته..؟؟
27/09/2020      



  

كشف وزير الزراعة، حسان قطنا، عن غياب رؤية واضحة لمشاريع التنمية الريفية، سواء على المستوى الوطني أم على مستوى وزارة الزراعة، وعدم وجود مؤشرات تظهر أثر هذه المشروعات على الاقتصاد الوطني، ورغم قدم العمل على تنمية الريف إلا أن الأثر يقتصر على الفرد المستفيد.

 

جاء حديث الوزير خلال اجتماع مخصص لمشاريع التنمية الريفية في مدينة دير عطية بريف دمشق، حيث بيّن الوزير أنه مطلوب التركيز على الاستدامة في مشروعات التنمية الريفية وخلق إستراتيجيات لنجاحها، وتأسيس للتحالفات بين المستفيدين للحفاظ على مصالحهم.

 

وقال قطنا «حتى الآن لا يوجد نموذج تنموي متكامل في الريف»، ونصح بالتوجّه نحو الزراعة لتحسين الدخل، واعتبار العمل الزراعي مصدر دخل أساسي، عبر استثمار المساحات الزراعية المتوفرة لدى الأسر بشكل جيّد ومدروس، والتوجّه للزراعة الحديثة بدلاً من الزراعات التقليدية.

 

وشدّد على ضرورة رصد مشروعات التنمية وتقويم النتائج، وكيفية الحفاظ على استمرارية النتائج التي تم تحقيقها والعمل على تطويرها.

 

كما ركّز الوزير على أهمية الوحدات التسويقية وعدم الاكتفاء بالسوق المحلية، والتوجّه نحو الأسواق الخارجية


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس