ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/10/2020 | SYR: 06:27 | 27/10/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 لا صحة لإلغاء التقدم للتعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية منذ عامين
22/09/2020      


وزارة التعليم العالي
 


  

سيرياستيبس :

نفى معاون وزير التعليم العالي- الدكتور رياض طيفور،  صحة ما يقال عن إلغاء أحقية التقدم إلى التعليم المفتوح للحاصل على شهادة الثانوية العامة منذ عامين.

 

وبالنسبة لإعادة الارتباط للمنقطعين عن جامعاتهم في التعليم المفتوح لفت طيفور إلى أن هذا غير مطروح الآن فإعادة الارتباط حُددت سابقاً لمدة معينة وانتهت.

 

وكشف معاون الوزير، لصحيفة تشرين، عن أنه تم هذا العام السماح بنسبة زيادة ١٠٪ للدخول إلى السنة التحضيرية وأثناء الفرز في العام القادم ستستبعد نسبة الـ١٠ ٪ المضافة ويتم قبولهم في الاختصاصات الأُخرى غير الطبية، مبيناً أن الهدف من ذلك فتح المجال أكثر للمنافسة بين الطلاب.

 

وأشار طيفور إلى أن أي طالب تفاضَل ودخل إلى الجامعة العامة لا يحق له التقدم في العام القادم إلى المفاضلة العامة وإنما إلى مفاضلة التعليم الموازي فقط. موضحاً أنه لا يحق لأي طالب قُبل بمنحة في إحدى الجامعات الخاصة الاستنكاف أو التقدم إلى المفاضلات العامة والموازي، وذلك كي لا يضيع حق طالب آخر كان يرغب بالتسجيل في الجامعة الخاصة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس