المجموعات الإرهابية المدعومة من النظام التركي تقطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/02/2020 | SYR: 08:40 | 25/02/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Qadmoos_Ma7liyat_18

 نتائج الصور الشعاعية في مشفى أباظة على الموبايل
المدير الطبي: المشكلة عامة في مشافي وزارة الصحة
23/01/2020      


سيرياستيبس:

منذ نحو أربعة أشهر وأفلام الأشعة غائبة عن مشفى الشهيد ممدوح أباظة بالقنيطرة سواء الخاصة بالصور الشعاعية البسيطة أو الطبقي المحوري وتمت الاستعاضة عن ذلك بقيام المريض باستخدام الموبايل وتصوير الصورة من جهاز الكمبيوتر الموجود بقسم الأشعة وعرضها على الطبيب بالعيادات الخارجية التي تبعد نحو ٢٠٠ م عن المبنى الإداري.

وربما يُبرر للإدارة الاستغناء عن الصور الشعاعية في حال كان هناك ربط بين قسم التصوير والعيادات الخارجية ولكن للأسف هذا الإجراء غير متوافر حالياً، حيث إننا اليوم في القرن الحادي والعشرين ونظام الأتمتة أو الربط بين الأقسام غائب في جميع الدوائر الحكومية بالمحافظــة رغــم رصــد الميزانيــات اللازمــة لذلـك.

أما الملاحظة الثانية التي اشتكى منها أبناء محافظة القنيطرة فهي تعطّل جهاز التصوير البانورامـــي وهــو الوحيــد بمشفى أباظة ورغم قدمه وعمـره الذي تجاوز ١٧ عاماً منذ تاريخ إحداث المشفى إلا أنه كان يســد الحاجــة ويــوفي بالغــرض لكونــه الوحيــد بالمشـفى.

المدير الطبي للهيئة العامة للمشفى وسام ماوردي بين أن مشكلة الأفلام لقسم الأشعة عامة في كل مشافي وزارة الصحة وهي غير مقتصرة على مشفى القنيطرة فقط، مؤكداً الموافقة على شراء أقراص (cd) بكميات كبيرة لهذه الغاية ولتكون بديلاً من الصور الشعاعية.

وفي رده على سؤال حول أن تلك الأشرطة بحاجة إلى أجهزة لعرضها في العيادات وهي غير متوافرة حالياً ضمن العيادات الخارجية بيّن ماوردي أن إدارة المشفى تعاقدت على شراء ثلاثة أجهزة حاسوب لثلاث عيادات يتطلب عملها الصور الشعاعية ومنها العظمية والعصبية.

وبالنسبة للجهاز البانورامي أوضح المدير الطبي أن الشركة المختصة بتلك الأجهزة رفضت الحضور إلى المحافظة قبل سنتين أثناء تعطل الجهاز وتمكن المهندسون الفنيون بالمشفى من تشغيله، واليوم تسعى إدارة المشفى للتواصل مع الشركة لإمكانية حضورها للقيام بعملية الإصلاح، علماً أن خطة المشفى تتضمن شراء جهاز حديث.

ولفت ماوردي إلى أن عملية الربط بين قسم الأشعة والعيادات الخارجية أو ربط الأقسام بعضها مع بعضٍ عملية مكلفة وتحتاج إلى اعتمادات كبيرة رغم أنها واردة في خطط المشفى بالمستقبل.

الوطن.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس