تؤكد القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان عسكري خارجي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/02/2020 | SYR: 19:54 | 22/02/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Qadmoos_Ma7liyat_18

 التعليم العالي... تلزم المستنفدين بالعودة لجامعتهم الأم وتقديم امتحاناتهم فيها!
20/01/2020      


سيرياستيبس:

أصدرت وزارة التعليم العالي مؤخراً قراراً باستمرار استضافة طلاب جامعة الفرات القدامى في الجامعات الأخرى ولم ينص القرار على استثناء طلاب محددين كـ«المستنفدين»، لكن فوجئ الطلاب اليوم وقبل أيام فقط من بدء امتحانات الجامعات بصدور قرار نص على أن الطلاب المستنفدين يجب أن يعودوا للجامعة الأم ويقدموا امتحاناتهم فيها!

وتساءل الطلاب وخاصة من «جامعة الفرات»: هل يعقل ذلك في نهاية الفصل الأول وبعد أن قدم الطالب الامتحانات العملية ضمن جامعته المستضيفة ودرس مقرراتها أن يعود قبل يومين فقط إلى دير الزور والحسكة من دون عملي ومن دون دراسة مقرراتها على أن يدخل فجأة إلى الامتحان!

وقال الطلاب: لماذا لم يصدر القرار منذ بداية الفصل ليستطيع الطالب الذهاب إلى المحافظات والدراسة من بداية الفصل هناك؟ وما الغاية من مثل هذا القرار سوى التأثير على الطالب ووضع العراقيل أمامه؟ كما طالبوا بضرورة التراجع عن القرار والسماح للطلاب المستنفدين بالاستضافة حتى نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وفي كتاب موجه من معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي رياض طيفور إلى جامعة تشرين في معرض رده على كتاب الجامعة بخصوص الطلاب المستنفدين من جامعة الفرات، بين الكتاب بأنه يجب على جميع الطلاب المستنفدين العودة إلى جامعتهم الأم والتقدم إلى الامتحانات بجامعتهم ولا يحق لهم الاستضافة.

هذا وتؤكد مصادر جامعية لـ«الوطن» أنه من الصعوبة العدول عن هذا القرار في هذا الوقت وذلك نظراً لإرسال كتب توضيحية للجامعات حول هذا الموضوع والتي بدورها لن تسمح باستضافة الطلاب المستنفدين بموجب كتاب التعليم العالي والبحث العلمي، موضحة أن القرار صدر منذ فترة وأصبح ساري المفعول.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس