ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/09/2020 | SYR: 14:12 | 26/09/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 التساهل في المخالفات سهّل وصول المشروبات الروحية للمراهقين
18/01/2020      


سيرياستيبس:

اعتادت منطقة باب شرقي منذ عقود طويلة على قدوم الغرباء والسهر في مطاعمها، حتى بيوتها، ولطالما استقبلت السياح والطلاب الأجانب، لكن ضيوف اليوم لا يمتّون بصلة لضيوف الأمس، فعدد من هم دون 18 يزداد في ليالي السهر سواء داخل البارات أو ضمن الأزقة، وما يزعج سكان المنطقة وزوارها سهولة وصول المشروبات الكحولية لهؤلاء المراهقين.

وعند قصد العديد من المحال في المنطقة للسؤال عن منع تقديم المشروبات لمن هم دون 18 تجاهل أصحاب المحال ذلك.

أما وزارة السياحة فكان ردها على لسان مدير الرقابة والجودة زياد البلخي بتأكيده منع تقديم المشروبات لمن هم دون 18، وتعامل معاملة النرجيلة وضبطها يصل إلى الإغلاق الذي يبدأ من ثلاثة أيام، ومن خلال الجولات الرقابية المتكررة للسياحة يتم التأكيد على منع المشروبات الكحولية.

وجواباً عن سؤال: لماذا يستسهل صاحب المحل تقديم المشروبات الكحولية على عكس النرجيلة؟ نوّه البلخي بأن ضبط مخالفة النرجيلة يصل إلى الحبس خلافاً لضبط المشروب، وعدد الضبوط بحالة «الأراكيل» والمشروبات هي نادرة جداً ، فلم تعد موجودة إلا في إطار المقاهي الشعبية من مستوى نجمة واحدة الخارجة عن نطاق إشراف السياحة.

تشرين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس