مقتل قيادي في ميليشيا قسد في الحسكة باستهدافه بعبوة ناسفة –انتصارات الجيش تتوالي في ريفي حماه وادلب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/08/2019 | SYR: 20:42 | 24/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

 الياس: نعاني نقصاً كبيراً في عدد الأطباء المتخصصين …
إيقاف معاينات وإسعاف الأطفال فقط في جمعية المواساة الخيرية بعد العاشرة ليلاً
22/07/2019      


سيرياستيبس:

نفى مدير عام مشفى المواساة الجامعي عصام الأمين توقف معاينات وإسعاف الأطفال في المشفى في أي توقيت كان، مبيناً أن ما يتم تداوله لا يرتبط ولا بشكل من الأشكال بـ«المواساة» وإنما يعود الأمر الإداري لجمعية المواساة الخيرية ويقضي بإيقاف المعاينات بعد العاشرة ليلاً.

وأشار الأمين إلى أن الجمعية خاصة وتحمل طابعاً خيرياً، ذاكراً بأنه ليست المرة الأولى التي يتم ربط الجمعية بالمشفى، مؤكداً أن المشفى يستقبل جميع الحالات الإسعافية من ضمنها الأطفال وذلك على مدار الساعة لتقديم جميع الخدمات اللازمة في أي وقت.

وبيّن الأمين أن هناك اتفاقاً مع مشفى الأطفال الجامعي في هذا الخصوص يقضي باستقبال الحالات ومن ثم تحويلها إلى الأطفال بعد استقرار وضع الطفل، علماً أن مشفى الأطفال متخصص باستقبال وإجراء جميع العمليات للأطفال، وهو على مقربة من المواساة وتعود تبعيته إلى وزارة التعليم العالي.

وفي تصريح برر مدير جمعية المواساة الخيرية بيبرس الياس أن سبب إيقاف المعاينات والإسعاف في قسم الأطفال بعد العاشرة ليلاً يعود إلى النقص الكبير في الكادر الطبي المتخصص في الأطفال، وصعوبة تأمين أي طبيب متخصص لرفد القسم على مدار الساعة من دون الاعتماد على طبيب مقيم في القسم ضمن سياسة الجمعية بالتركيز على الطبيب المتخصص.

ونوه مدير الجمعية بأن هناك نقصاً واضحاً في الأطباء بنسبة كبيرة وهذا الوضع حالياً، مع وجود نقص في متخصصي التخدير والطوارئ والأطفال والجلدية، وذلك نتيجة ظروف الأزمة، مؤكداً أن أقسام الإقامة والحواضن والعناية المشددة في الأطفال مستمرة على مدار الـ24 ساعة، إضافة إلى عيادة الأطفال.

وأشار إلى أن قسم الأطفال مستمر باستقبال أي حالة إسعافية من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة ليلا وذلك حتى إشعار آخر لحين تأمين طبيب متخصص يرفد القسم، علماً أنه كان مقرراً خلال العام الماضي إغلاق قسم الإسعاف ولكن تم بعدها تأمين طبيب طوارئ متخصص يرفد الإسعاف في الجمعية التي تعاني من النقص في الكادر المتخصص.

وبيّن الياس أن الجمعية تقدم جميع الخدمات وفيها العديد من الأقسام إضافة إلى العيادات وبأسعار منخفضة جداً عن المشافي الخاصة، مضيفاً: إن الجمعية تضم 500 موظف وموظفة إضافة إلى عدد من الأطباء المتخصصين.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس