حلب: سقوط قذائف صاروخية في جمعية الزهراء- وحدات الجيش تسيطر على المزارع الغربية لبلدة ترعي وتتقدم باتجاه شرق خان شيخون        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/08/2019 | SYR: 01:20 | 21/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

 في دمشق.. بدء تجريب جهاز “GPS” لمراقبة السرافيس
17/07/2019      


في دمشق.. بدء تجريب جهاز “GPS” لمراقبة السرافيس

سيرياستيبس :

 

بدأت محافظة دمشق بتجريب جهاز “GPS” المزمع تطبيقه لمراقبة السرافيس وغيرها من سيارات النقل العام لتتبع خطوط النقل، ودراسة مدى الجدوى الاقتصادية والفنية لهذه التجربة.

وأوضح مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق ياسر بستوني، لصحيفة “الوطن” السورية، أن المديرية قامت بتركيب جهاز “GPS” على إحدى سيارات المديرية لإجراء التجربة، والعملية بكاملها ستكون محل تقييم متكامل، منوهاً بوجود مراقبين للخطوط تحت جسر الرئيس.

بدوره، أكد رئيس فرع المرور العميد خالد الخطيب معالجة جميع الشكاوي التي تصل للفرع، ويتم يومياً توقيف سائقين مخالفين، مكملاً: :لا نستطيع وضع 50 سائقاً يومياً في نظارة المرور، وأي شكوى مرورية تحتاج إلى مشتك لأن هناك حالة توقيف وهذه تحتاج لأدلة أما أن يكون هناك مشتك أو يتم ضبط السائق بالجرم المشهود من قبل الشرطي، وبدون ذلك لن تكون هناك شكوى”.

كما عرض الخطيب إمكانيات فرع مرور دمشق وهي 950 عنصراً، يتم توزيعهم على أهم المفاصل في المدينة، وهو غير قادر على وضع شرطي مرور في كل تقاطع وعند كل إشارة ضوئية، مطالباً من كل مواطن التعاون مع دوريات المرور في حال مخالفة أي سائق تكسي للتسعيرة، أو رفض تلبية طلب المواطن أو عدم تشغيل العداد، خاصةً وأن العقوبات الرادعة تصل إلى السجن والحجز.

وفي 20 من شهر أيار الفائت، طرحت محافظة دمشق فكرة تركيب جهاز “GPS” في السرافيس لمراقبة خطوط النقل، وذلك بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين بعدم وصول بعض السرافيس حتى نهاية الخط أو رفض بعضها الآخر العمل على الخط.

ويشتكي أهالي دمشق من عدم وصول معظم السرافيس إلى نهاية خطوطهم ما شكل معاناة لهم خاصة بالنسبة للموظفين وطلاب الجامعات الذين يجدون أنفسهم مضطرين إلى تأمين أنفسهم بالسيارات الخاصة أو استئجار تكسي وتحمّل أعباء مادية إضافية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس