الكشف عن تسلم الإرهابيين في إدلب عبوات مملوءة بغازي السارين والكلور لاستخدامها بهجوم كيميائي- فصائل مسلحة ترفض اتفاق ادلب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/09/2018 | SYR: 04:27 | 23/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

 نتيجة حفر أساسات بناء جديد.. انهيار مبنى في جرمانا ولا ضحايا بين المدنيين
12/09/2018      


 

أدى حفر أساسات بناء جديد من أجل البدء ببناء القبو إلى انزياح البناء المجاور وانهياره باتجاه منطقة الحفر وذلك في منطقة الروضة في جرمانا.

وقال رئيس مجلس مدينة جرمانا خلدون عفوف في تصريح خاص لـ«الوطن» إنه تم إخلاء المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق فوراً من القاطنين، موضحاً أنه لا يوجد ضحايا بين المدنيين.

ووفقا لعفوف فإن البناء الذي انهار مرخص لكنه قديم ويبدو أن هناك مشكلة في التربة، موضحاً أن البناء الذي انهار وعملية البناء التي أدت إلى الانهيار يقعان ضمن المخطط التنظيمي ومن ثم فإن عملية البدء بالحفر للإشادة كانت لبناء مرخص أيضاً.

وأوضح عفوف أن عملية الحفر المجاورة للبناء لإشادة القبو أدت إلى عملية الانهيار فالبناء المجاور من دون قبو يضاف إلى وجود تسرب قديم في البناء وهذا ما أكده الجوار ولم يتم معالجته كما لم يتم إخبار البلدية بذلك.

ووفقاً لرئيس البلدية فإن هناك شبه اتفاق حالياً بين المتضرر والمتسبب بحل القضية دون اللجوء إلى القضاء والشرطة عبر تعويض الضرر.

وأضاف عفوف: إن البلدية حضرت فوراً إضافة إلى أنها قامت بإبلاغ نقابة المهندسين التي بدأت عملها لاستيضاح أسباب الانهيار والكشف على الأبنية المجاورة لتفادي أي إشكالات ليست بالحسبان.

وأوضح عفوف أنه لا يوجد تصدع بالأبنية المجاورة وأن البلدية بانتظار التقرير الفني المصدق من النقابة للبحث في الإجراء التالي فالتقرير الفني سيكشف أسباب الانهيار.

وأوضح عفوف أن الأبنية المجاورة متلاصقة في المنطقة لأنها تقع ضمن المدينة القديمة لجرمانا وهي من الشرائح الصغيرة ومساحة البناء المنهار 60 متراً، مبيناً أنه حتى الآن لم تظهر إشكالية في الصرف الصحي في المنطقة لكن قد يكون هناك إشكالية في الصرف الصحي للبناء وهذه لا يمكن معالجتها دون شكوى وهو ما لم يفعله الجوار الذين أكدوا وجود حالة تسرب في البناء.

ووفقاً لعفوف فإن البلدية اتخذت جميع الإجراءات وإن الطرفين حتى الآن لا يريدان تقديم شكوى وحل الموضوع ودياً لذا فإن البلدية ستقوم بإيقاف ترخيص البناء في المحضر حتى يتم اتخاذ إجراء بشأن البناء المنهار.

ونفى عفوف أي مسؤولية للبلدية فهي لم تتلق أي شكوى وأنها اتخذت إجراءاتها كافة حتى الآن.

وحول الفحص الفني للتربة قبل إعطاء الترخيص أكد عفوف أن البلدية أجرت فحوصها كاملة قبل إعطاء الترخيص ولم يظهر شيء، مؤكداً أن المشكلة في البناء المنهار.

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس