ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2021 | SYR: 05:33 | 21/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 1505 قضاة في سورية والعدل تنوي زيادتهم إلى 2500
09/02/2014      


كشفت إحصائيات وزارة العدل أن عدد القضاة وصل في سورية إلى 1505 قضاة من مختلف الاختصاصات، مشيرة إلى أن وزارة العدل وضعت خطة لزيادة عدد القضاة في هذا العام إلى ما يقارب 2500 قاض وذلك خلال المسابقات التي أعلنت عنها مؤخراً.

وبينت مصادر في وزارة العدل أن اتجاه الوزارة في الوقت الراهن يتجلى في زيادة عدد قضاة الصلح والاستئناف وقضاة البداية باعتبار أن عدداً كبيراً من الدعاوى المنظورة أمام القضاء السوري تكون في هذه المحاكم السالفة الذكر، لافتة إلى أن القضاء السوري سيشهد تحولاً تاريخياً في نهاية العام الحالي.

واعتبر نقيب محامي سورية نزار علي السكيف أنه قبل زيادة عدد القضاة لا بد من توفير بنية وأدوات تتلاءم مع زيادة عدد القضاة، مشيراً إلى أنه بوجود هذه البنية والأدوات لا يمكن المضي قدماً في زيادة القضاة.

وقال السكيف في تصريح خاص : إن سورية بحاجة إلى ما يقارب 6 آلاف قاضٍ لسد الخلل الموجود في القضاء مؤكداً ضرورة توفير البنية التحتية باعتبار أن السلك القضائي يعاني من نقص واضح في البنية التحتية.

وفيما يتعلق بتوحيد اجتهادات محكمة النقض بين السكيف أن توحيد الاجتهادات في محكمة النقض لا يكون إلا في معرض قضية منظورة أمام الهيئة العام لمحكمة النقض ولا تكون عبر لجان وذلك بصدور اجتهاد من الهيئة العامة يوجد الاجتهادين المتناقضين الواردة في القضية.

ودعا السكيف إلى ضرورة تفعيل المكتب الفني في محكمة النقض باعتبار أن تفعيله يعد ضرورة إستراتيجية لابد منها وأن التناقضات الحاصلة في اجتهادات محكمة النقد تعود إلى غياب دور المكتب الفني.

وتحدث وزير العدل يوم الخميس الفائت عن أن الوزارة تتجه إلى توحيد الاجتهادات القضائية المتناقضة وهذا الأمر حسب الوزير سيتحقق خلال فترة وجيزة بعدما أنهت اللجنة المشكلة لهذه الغاية عملها مع تحويل هذه الاجتهادات إلى الهيئة العامة لمحكمة النقض لتدخل حيز التطبيق.

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس