بالتفاصيل: عشرة بنود لإتفاق المصالحة في جنوب دمشق و انباء عن مصالحات في بيت سحم وببيلا وبعض المناطق الاخرى-استمرار عمليات الغوطة        القضاء على عشرات الإرهابيين في درعا وإدلب..      وحدات من الجيش توقع إصابات مباشرة بصفوف الإرهابيين وتدمر آلياتهم بريفي حمص وإدلب      مقتل وإصابة العشرات جراء انفجار سيارة مفخخة في مقر لما يسمى تنظيم /أحفاد عمر/ الإرهابي في بلدة نمر بريف درعا      استهداف رتل آليات للإرهابيين في خربة الطيرة بريف درعا      تدمير محطة تنصت وعربة مصفحة والقضاء على إرهابيين في ريف حمص
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/08/2014 | SYR: 15:49 | 22/08/2014
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 مصرف التوفير الحكومي يستأنف منح القروض الشخصية لذوي الدخل المحدود
25/08/2012      


دمشق – خاص – سيرياستيبس:

بدأ مصرف التوفير  بتلقي طلبات الحصول على قروض شخصية للموظفين المدنيين والعسكريين وذلك وفقا لما أعلن عنه المصرف قبل أسابيع قليلة أنه سيستأنف الإقراض بعد عيد الأضحى مباشرة وذلك بعد موافقة الحكومة وبدعم من السيد وزير المالية ..

يذكر أن مصرف التوفير الحكومي يتمتع بملاءة مالية جيدة تساعده في معاودة الإقراض المتوقف منذ أكثر من عام .

 وبحسب معلومات صادرة عن إدارة المصرف فإن الإقراض قد بدأ فعلياً قبل العيد وذلك للطلبات الموجودة لديه سابقاً حيث قام بدراستها تمهيداً لإقراض أصحابها .

يذكر أن مصرف التوفير الحكومي يعد واحدا من المصارف التي تتمتع بثقة السوريين على مدى سنوات طويلة وهذا ما ساعده في إعادة استقطاب الودائع سريعا وبمبالغ كبيرة.

وكانت توصية للجنة الاقتصادية بالجلسة رقم 22 بتاريخ 9-7-2012 تضمنت الموافقة على اقتراح وزارة المالية بكتابها رقم (رقم 234/2012/ف ح 1 بتاريخ 25-6-2012 ) بالسماح لمصرف التوفير باستئناف منح القروض لذوي الدخل المحدود من العاملين في الدولة، كذلك السماح للمصرف العقاري الاستمرار بإقراض المكتتبين لدى المؤسسة العامة للإسكان فقط..وذلك في ضوء توفر السيولة وعلى مسؤولية إدارة كل من مصرف التوفير والمصرف العقاري..

وبحسب معلومات موثقة حصلت عليها سيرياستيبس وفيما يخص مصرف التوفير فإن المصرف لديه سيولة فائضة تكفي لإعطاء القروض دون أن يتسبب بذلك بأي ضغط على السيولة خاصة إذا ما علمنا أن فائض السيولة لدى مصرف التوفير أكثر بكثير مما حدده البنك المركزي وحيث تبدو هذه السيولة بالمليارات ما يعني إمكانية الإقراض دون أن يؤثر على السيولة وضمان البقاء خط الأمان..

وتجدر الإشارة هنا إلى أن فائض السيولة المحدد للمصارف من قبل المركزي يبلغ 30 % في حين أن الفائض الموجود لدى مصرف التوفير يتجاوز الخمسين بالمئة,

على أن الأهم في استئناف التوفير للإقراض هو في توجه قروضه بشكل رئيسي إلى ذوي الدخل المحدود ما يبشر بنوع من الحركة ضمن هذه الفئات بما يساعد في اجراء تحسين مباشر على أوضاعها المعيشية مع الاشارة الى أن الترتيبات لاستئناف الإقراض قد اكتملت ..

 


التعليقات:
الاسم  :   حسان  -   التاريخ  :   28/07/2013
انا موظف منذ 30 عاما واريد قرضا وراتبي كافي ولا احتاج الى كفلاء لماذا التعقيد لاداعي للكفلاء طالما ان راتبي موطن في المصرف العقاري ..

الاسم  :   غدير  -   التاريخ  :   27/08/2012
طب وضحوا وين المصرف لسا بمخيم اليرموك يعني روح موت منشان 250000

الاسم  :   اكثم  -   التاريخ  :   26/08/2012
وماذا عن القروض الشخصية على السجل التجاري هل هي سارية ام هناك تعليمات جديدة اصعب مما كانت عليها يعني كان المطلوب يكون راتب الكفيل الاول شي 20000 هلاق ما بعرف شقد لازم يكون هاي اذا لقيت واحد هيك راتبو هيك لاء والاحلى من هيك ما لازم يكون ساحب قرض عوجة

الاسم  :   ابن سوريا  -   التاريخ  :   26/08/2012
أنا مهندس موظف منذ عشرون عاماً والسؤال لمدير التسليف الشعبي هو ، لماذا اصراركم على كفلاء اثنان للقرض طالما راتبي عندكم وتأميناتي عندكم وتعويضات عملي عندكم والمبلغ لايشكل شيء / 200000/ ليرة ؟؟ في هذا الزمان الغادر لايوجد شخص يكفل شخص آخر مهما كانت صلت القرابة أو المعرفة ، فلماذا التعقيد في القروض الشخصية ؟؟؟؟؟؟؟

الاسم  :   مواطن من حمص  -   التاريخ  :   26/08/2012
ماذا عنا نحن أهالي مدينة حمص .... كيف يمكننا الاقتراتض و من اي مصرف فلم يعد لدينا مصرف في حمص .... و لا يوجد غير فرع للمصرف التجاري في حي الزهراء ؟ السؤال بطريقة اوضح من اين يمكننا الحصول على قرض في حمص ؟ هل يمكننا الاقتراض من محافظة أخرى ؟ و هل هناك تسهيلات لهذا الموضوع لاننا لا نستطيع اصتحاب الكفلاء إلى غير محافظة ؟

الاسم  :   محمد المر  -   التاريخ  :   26/08/2012
بعد شو؟

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق